كلمتين

وزير الدفاع الإيراني يكشف أهم بنود اتفاقية التعاون العسكري مع سوريا

كشف وزير الدفاع الإيراني العميد “أمير حاتمي” اليوم الأثنين أهم بنود اتفاقية التعاون العسكري المشترك مع سوريا التي تم توقيعها أمس الأحد مع نظيره السوري العماد علي عبدالله أيوب .

أمير حاتمي يكشف بنود اتفاقية التعاون مع سوريا

قال وزير الدفاع الإيراني العميد “أمير حاتمي” في مقابلة مع قناة “الميادين” التي تبث من بيروت “أن أهم بنود اتفاقية التعاون العسكري مع سوريا هو إعادة بناء القوات المسلحة والصناعات العسكرية الدفاعية السورية لتتمكن سوريا من العودة الي قدرتها الكاملة” .

وأضاف حاتمي الذي يزور دمشق منذ أمس الأحد “أن الأتفاقية التي وقعناها تمت في ظروف أفضل لسوريا من الوضع السابق بعد الأنتصارات العسكرية التي حققها الجيش السوري” ،واعتبر أن بلاه تستطيع أن تقدم خدمة جيدة في مجال المشاركة بإعادة بناء القوات المسلحة والصناعات العسكرية .

وتدهورت أوضاع القوات السورية كما استهدفت المواقع والصناعات العسكرية نتيجة الحرب المستمرة منذ 7 سنوات بين نظام بشار الأسد والمعارضة فيما قامت اسرائيل بقصف مواقع عسكرية سورية عدة مرات .

إيران تغلق أكثر من 130 شركة تابعة لقواتها المسلحة

أغلقت وزارة الدفاع الإيرانية أكثر من 130 شركة تابعة لها تعمل في مجالات النقل والطاقة والبناء، وذلك وفقاً لما أعلنه وزير الدفاع الإيراني “أمير حاتمي” .

وقال حاتمي في تصريحات صحفية اليوم الأثنين “أن هذه الخطوة تهدف لخفض فاعلية القوات المسلحة في الأقتصاد الإيراني ،مشيراً إلي أن الحكومات السابقة خصخصت العديد من الشركات المملوكة للقوات المسلحة .

وأكد الوزير الإيراني استعداد القوات المسلحة نقل 72% من مشاريع الشركات التابعة لها الي القطاع الخاص .

وكان حاتمي أعلن في يناير الماضي إصدار المرشد الإيراني “علي خامنئي” تعليمات بإنسحاب الشركات التابعة للقوات المسلحة من الأنشطة الأقتصادية للبلاد .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق