كلمتين

وزراء إعلام التحالف العربي يبحثون سبل مواجهة جرائم الحوثيين باليمن

يعقد وزراء إعلام دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اجتماعاً بمدينة “جدة” بالمملكة العربية السعودية لبحث سبل مواجهة جرائم الحوثيين وذلك اليوم السبت .

اجتماعاً بجدة لمواجهة جرائم الحوثيين

يعقد اليوم السبت اجتماعاً من قبل وزاء إعلام دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في مدينة “جدة” بالسعودية لبحث السبل في مواجهة جرائم الحوثيين ، ويناقش الإجتماع أيضاً سبل كشف ومواجهة جرائم جماعة الحوثيين بحق الشعب اليمني وتهديدها للملاحة في منطقة البحر الأحمر .

كما يتناول الإجتماع أيضاً عدد من القضايا من بينها توحيد الرسالة الإعلامية لدول التحالف وسبل التعامل الإعلامي مع الأوضاع الإنسانية في اليمن ، وقد يأتي هذا الإجتماع في مرحلة مهمة للشأن اليمني شهدت تقدماً عسكرياً وانتصارات متوالية للجيش اليمني والمقاومة الشعية بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن .

وقد يرأس الإجتماع وزير الإعلام السعودي “عواد بن صالح العواد” بمشاركة وزراء الإعلام في دول التحالف وغياب المملكة الغربية بعد الإعتذار عن المشاركة دون وضوح الأسباب .

والجدير بالذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقودة المملكة العربية السعودية منذ “مارس 2015″ يضم كلاً من (مصر،السعودية،الإمارات،الأردن،البحرين،باكستان،جيبوتي،السودان،السنغال،الكويت،المغرب،ماليزيا،اليمن” .

ويذكر أن العمليات القتالية علي طول الساحل الغربي لليمن بإتجاه محافظة الحديدة مازالت مستمرة ،حيث بدأت القوات اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي بعملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين وذلك في  فجر الثالث عشر من يونيو الجاري .

الحوثيون يقطعون المياة عن أهالي الحديدة

قامت ميليشيات الحوثي التابعة لإيران بتفاقم معاناة أهالي الحديدة حيث تم حرمانهم من المياة النظيفة،حيث أن الحديدة تعاني نقصاً في إمدادات المياه نظراً للأضرار التي لحقت بالأنابيب إثر تخربيها من قبل الحوثيين خلال حفرهم للخنادق .

وقد يسعي الحوثيون للمتاجرة بالأزمة الإنسانية في المدينة علي أمل كسب مواقف سياسية من خلال التعاطف الخارجي مع معاناة اليمنين ،والجدير بالذكر أن السعودية والإمارات قاموا بتسيير قوافل وجسوراً اغاثية لتقديم العون لأهالي مناطق الحديدة فور تحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية .

ورغم استمرار القتال حول الحديدة إلا أن التحالف العربي واصل السماح بعمل الميناء حيث أفرغت سفينتان “50” ألف طن من القمح اجمالاً في ميناء الحديدة هذا الأسبوع  ،كما أضاف برنامج الأغذية العالمية في بيان له أن هناك سفينة ثالثة تحمل “25” ألف طن من القمح موجودة حالياً في منطقة تابعة للتحالف تستعد بالرسو بالميناء .

اضف تعليق