كلمتين

نيران حريق دلتا تلتهم غابات كاليفورنيا ومواصلة الجهود لإخماد الحريق

تتواصل الجهود لإخماد حريق غابات جديد في شمال كاليفورنيا قضي حتي الجمعة علي حوالي 10 آلاف هكتار من الأراضي خلال يومين ،ويعد الحريق الذي أطلق عليه حريق دلتا هو الأخير في سلسلة الحرائق التي اجتاحت المنطقة هذا الصيف .

مواصلة الجهود لإخماد حريق دلتا

نشب حريق دلتا في شمال كاليفورنيا ويعتبر هو الأخير في سلسلة الحرائق التي اجتاحت المنطقة هذا الصيف ،وقد أغلقت السلطات طريقاً سريعاً رئيسياً وأصدرت أوامر بإخلاء المناطق الواقعة في مسار الحريق .

وقد أعلن عن اندلاع حريق في منطقة ليكهيد علي بعد 240كلم شمال سكرامنتو عاصمة الولاية وفي قلب غابة شاستا-ترينيتي الي الوطنية منتصف الأربعاء الماضي ،وأغلقت السلطات جزءاً كبيراً من الطريق السريع الرئيسي “انترستيت-5” الممتد علي طول الساحل الغربي من كندا الي المكسيك لتجنيب السائقين النيران .

ولم ترد تقارير عن ضحايا لكن السلطات أصدرت أوامر إخلاء في 3 مقاطعات مهددة بالنيران فيما بذل رجال الإطفاء مساع لإحتواء الحريق وشاركت في الجهود أيضاً طائرات ومروحيات مزودة بمدافع ماء .

ونشر أكثر من 1500 شخص لمكافحة الحريق المتوقع أن يواصل امتداده شمالاً في الساعات الـ 24 المقبلة بحسب السلطات .

ويذكر أن كاليفورنيا تعرضت لحرائق غابات خلال فصل صيف حار وجاف بينهما أكبر حريق في تاريخ الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة اضافة الي العديد من الحرائق الكبيرة التي تسببت بوفاة أكثر من 10 أشخاص .

واندلع حريق دلتا علي بعد حوالي 40 كلم من موقع اندلاع حريق كار الذي استمر لـ 6 أسابيع في وقت سابق هذا الصيف موديا بأرواح 8 اشخاص بينهم 6 اطفائيين ومدمراً أكثر من 92 ألف هكتار من الأراضي .

وفاة امرأة في حريق منازل متلاصقة في لندن

أفادت وسائل إعلام بريطانية العثور علي امراة ميتة داخل منزل اندلعت فيه النيران في “سنتشريون سكوير” بمنطقة “وولويتش” في جنوب شرق لندن ،وتم نقل شخصين آخرين الي المستشفي من جراء الحريق الذي اندلع في سلسلة منازل متلاصقة .

وقالت إدارة الإطفاء أن ثماني سيارات اطفاء ونحو 60 من رجال المطافئ انتشرو بالموقع، وأوضحت أن النيران أتت علي الطابقين الأول والثاني من المبني قبل أن تصل فرق الإطفاء لافتة الي أن سبب الحريق غير معروف في الوقت الحالي .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق