كلمتين

ملك الأردن يعزى الملك سلمان فى استشهاد مدنيين بجازان

تلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء من جلالة الملك عبد الله الثانى، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، فى استشهاد 3 مدنيين فى منطقة جازان بمقذوف أطلق من داخل الاراضى اليمنية.  .

الملك سلمان يتقلى برقية عزاء من ملك الأردن باستشهاد 3 مدنيين بالمملكة

وأعرب الملك عبد الله الثانى فى البرقية، عن إدانته و استنكاره الشديدين لهذه الاعتداءات الجبانة والمتكررة، التى تستهدف أمن و سلامة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق، مؤكدا جلالته وقوف الاردن إلى جانب المملكة فى الحفاظ على أمنها واستقرارها.

وعبر جلالته عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الاليم، سائلا الله العلى القدير أن يتغمد شهداء هذا الحادث بواسع رحمته، وأن يجنب المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق كل مكروه.

برقية عزاء من أمير الكويت إلى الملك سلمان فى ضحايا حادث جازان

تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة من أمير الكويت صباح الاحمد الصباح، اليوم الـ 10 من يونيو، أكد فيها موقف الكويت من السعودية الرامى إلى تاييده فى الحفاظ على أمنها.

وأرسل أمير الكويت برقية عزاء إلى الملك سلمان، ينعى فيها وفاة 3 مدنيين فى منطقة جازان بمقذوف أطلق من داخل الاراضى اليمنية، حسب وكالة الانباء الرسمية “واس”.

وقال أمير الكويت إن دولته تقف إلى جانب المملكة و تتعاطف معها فى كل ماتتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها.

وأشار صباح الاحمد إلى أن مقتل 3 مدنيين “عمل عدوانى متكرر يستهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها والمقيمين على أرضها ويتنافى مع الشرائع والقيم والمبادئ الدولية”.

وبعث ولى العهد الكويتى، الشيخ نواف أحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، برقيتى عزاء مماثلة إلى خادم الحرمين الشريفين.

تعرف على تفاصيل حادث جازان 

كشفت معلومات جديدة عن الجريمة الحوثية التى راح ضحيتها عدد من الشباب فى منطقة جازان بجبال محافظة العارضة، وتبين أن المقذوف وقع على الشباب أثناء وجودهم فى مركبتهم.

وأشارت المعلومات أن الشباب فى مقتبل العمر، وتوفوا متأثرين بحريق ناتج من المقذوف الذى أحرق مركبتهم وهم بداخلها، وهم الشقيقان أحمد السحارى وسعود السحارى، وشخص أخر قريب لهما، فيما باشرت الجهات المعنية الحادث فور وقوعه.

 

احمد طايع

اضف تعليق