كلمتين

مقتل العشرات من الحوثيين في غارات للتحالف العربي بالساحل الغربي

قُتل عشرات الحوثيين أثناء مواجهات وغارات للتحالف العربي في الوقت الذي استمر فيه المتمردون بمحاولات اتخاذ المدنيين دروعاً بشرية علي جبهة الساحل الغربي .

مقتل العشرات من الحوثيين

استطاعت مواجهات وغارات القوات المشتركة والتحالف  العربي قتل “45” من ميليشيات الحوثي خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية في الساحل الغربي ،كما شنت مدفعية المقاومة المشتركة والتحالف قصفاً مكثقاً علي مواقع الحوثيين في جنوب الجراحي وغربي التحيتا وامتدت الضربات الي الجبهة الشرقية من مزارع النخيل وشرق مطار الحديدة .

والجدير بالذكر أنه مع تقدم القوات المشتركة المدعومة من التحالف بإتجاه الحديدة  قامت المليشيات بمنع الحافلات التي تنقل عشرات الأسر من النزوح من المدينة الي المحافظات الأخري ،كما قطعت الميليشيات أيضا المنفذ الوحيد للمدنيين في شارع الستين بالمدينة بالخرسانات الأسمنتية والحاويات وأجبرتهم علي العودة الي المدينة لتتخذ منهم دروعاً بشرية في حربها العبثية ضد اليمنيين .

وفي السياق ذاته حققت قوات الشرعية اليمنية استناد بالتحالف العربي تقدماً جديداً في محور الملاحيط بمديرية الظاهر جنوبي غرب محافظة صعدة شمال غربي البلاد،وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن قوات الجيش تواصل تقدمها الميداني في جبهة الملاحيط لليوم الخامس علي التوالي وتمكنت الأثنين من تحرير عدد من المواقع والجبال المهمة في منطقة المشابيح القريبة من سوق الملاحيط .

وقد استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثي الأنقلابية في جبال الخرشعي ومواقع أخري وهو ماكبد المتمردين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .

الحوثيون يجندون الموظفين لوقف الخسائر

تزامناً مع الخسائر التي تعرضت لها ميليشيات الحوثي أثناء غارات ومواجهات التحالف العربي بالساحل الغربي، عمد المتمردون إلي تجنيد الموظفين في محافظات البيضاء وإرسالهم لساحات القتال .

كما ذكرت مصادر برلمانية في العاصمة صنعاء أن ميليشيات الحوثي استدعت أعضاء البرلمان الممثلين لمحافظة الحديدة والمحافظات القريبة منها “ريمة، حجة ،المحويت،صنعاء” بشكل مفاجئ وسري لمناقشة قضية معركة  الساحل الغربي وضرورة تحمل أعضاء مجلس النواب مسئولياتهم في مساعدة الميليشيات بهذه المعركة .

 

اضف تعليق