كلمتين

متظاهرون يحرقون مبني محافظة البصرة مرة أخري

أفاد مصدر أمني اليوم الخميس نشوب حريق جديد في مبني محافظة البصرة الذي خلا من تواجد أي شخص بإستثناء قوات أمنية من الخارج الي جانب عدد من المباني الأخري التي تعرضت للحرق منها مقر منظمة بدر .

حريق في مبني محافظة البصرة

أفاد مصدر أمني بنشوب حريق في مبني محافظة البصرة وقال المصدر “أن النيران اندلعت في مبني محافظة البصرة بالرغم من عدم وجود متظاهرين في المنطقة المحيطة بالمبني” ، وقد  سبق لمحتجون ملثمون إحراق مبني مديريات البصرة مساء أمس الأربعاء بعد اضطرابات متواصلة شهدتها المدينة بحسب ماأفاد مراسل سكاي نيوز عربية .

وأضاف المراسل أن مقر منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري تعرض لحريق، بالإضافة الي مبني قناة العراقية الرسمية في البصرة التي حاول متظاهرون إضرام النار فيها .

وتجددت الإحتجاجات وسط البصرة في وقت سابق للمطالبة بمحاسبة المسئولين بعد سقوط قتلي بين المدنيين برصاص القوات الأمنية فضلاً عن المطالبة بتوفير مياه الشرب والخدمات الأساسية .

واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية قرب مبني المحافظة بعد مقتل متظاهر وإصابة 4 آخرين برصاص قوات الأمن .

متظاهرون يحرقون مقر عصائب أهل الحق

أحرق متظاهرون غاضبون مكاتب لميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران في مدينة البصرة جنوب العراق والتي تشهد حركة احتجاج بسبب الفساد وعجز الدولة علي تأمين الخدمات الأساسية لهذه المنطقة الساحلية الغنية بالنفط .

وأفادت مصادر سكاي نيوز العربية أن المتظاهرين أحرقو منظمة عصائب أهل الحق ومقر منظمة بدر بالبصرة .

وتأتي هذه الأحداث ضمن تظاهرات كبيرة تشهدها المحافظة تضمنت حرق عدة مباني حكومية .

اضف تعليق