كلمتين

للمرة الأولي الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية الشهر المقبل

استجاب الرئيس الصيني “شي جين بينغ” الي دعوة رئيس كوريا الشمالية “كيم جونغ ون” بزيارة كوريا الشمالية لحضور الأحتفال بالذكري السبعين لتأسيس كوريا الشمالية وذلك الشهر المقبل وفقاً لما ذكرته صحيفة “ستريتس تايمز” .

زيارة الرئيس الصيني إلي كوريا الشمالية

قالت صحيفة “ستريتس تايمز” التي تصدر في سنغافورة اليوم السبت “أن تلك الزيارة ستكون الأولي التي يقوم بها الرئيس الصيني لبيونغ يانغ منذ تولية السلطة في العام 2012 ،وتعتبر أيضاً أول زيارة لرئيس صيني منذ 13 عاماً اذ كانت آخر زيارة قام بها الرئيس الصيني السابق هو جين ناو في عام 2005 .

ولم تذكر الصحيفة المصدر الذي حصلت منه علي هذه المعلومات في الوقت الذي نوهت فيه الي أن الزيارة قد تكون عرضة لأي تغيير في اللحظة الاخيرة .

وتقام احتفالات كوريا الشمالية في التاسع من سبتمبر المقبل وتعد الصين هي أهم شريك تجاري لكوريا الشمالية .

ومن جهته زار كيم بكين ثلاث مرات منذ بداية العام الحالي عقد خلالها محادثات مع شي بشأن تحسين التعاون بين البلدين والأصلاحات الأقتصادية .

الصين تنفي نيتها التدرب لتوجيه ضربات لأمريكا وحلفائها

اشتكت وزارة الدفاع الصينية نظيرتها الأمريكية “البنتاغون” بسبب تقرير للأخير قال فيه أن الجيش الصيني يقوم بالتدريب لتوجيه ضربات للولايات المتحدة وحلفائها .

وقالت الوزارة الصينية في بيان أن تلك الأتهامات مجرد تكهنات ،مؤكدة أن تقرير البنتاغون أساء تفسير نوايا الصين الأستراتيجية وضخم مايسمي بالتهديد العسكري الصيني ،وأضافت أن الجيش الصيني يبدي اعتراضه التام علي هذا وقدم احتجاجات قوية للجانب الأمريكي موضحة ان الصين تقوم بتنمية سلمية وتنتهج استراتيجية وطنية دفاعية وهي تساهم بشكل دائم في السلام العالمي وحامية للنظام العالمي .

وأشارت الي أن تعزيز الجيش الصيني للتحديث يهدف الي حماية سيادة البلاد وأمنها ومصالحها التنموية بالأضافة الي السلام والأستقرار والأزدهار العالمي .

والجدير بالذكر أن هذا التقييم الذي تضمنه تقرير البنتاغون يأتي في وقت تتزايد فيه حدة التوترات بين الصين وأمريكا بسبب التجارة .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق