كلمتين

قطر تسعي لإقتراض مليارات الدولارات لشراء طائرات مقاتلة

كشفت مصادر اليوم الأربعاء عن محاولة قطر للحصول علي قرض بمليارات الدولارات من أجل تمويل صفقة طائرات مقاتلة أوروبية من طراز “تايفون” .

قطر تسعي لتمويل صفقة طائرات مقاتلة

قال مصدران مطلعان لوكالة “رويترز” اليوم الأربعاء أن قطر تسعي للحصول علي قرض بمليارات الدولارات لتمويل صفقة طائرات مقاتلة أوروبية من طراز “تايفون” ،وستدعم وكالات ائتمان التصدير التمويل الذي قال أحد المصدرين أنه يبلغ نحو 4 مليار دولار .

وقد أبرمت قطر صفقة بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني “6.62” مليار دولار مع شركة “بي.ايه.اي” سيستمز البريطانية الدفاعية في ديسمبر 2017 لشراء 24 مقاتلة تايفون ،وقال مسئول قطري أن طائرات تايفون الجديدة ستطور الجهود الأستراتيجية القطرية لتحقيق الأستقرار ،ويذكر أن اسلوب الدفع وآلياته لم يحدد بعد .

وذكرت شركة “بي. ايه .بي” وهي أكبر شركة للعتاد الدفاعي في أوروبا في ديسمبر أن العقد يخضع لشروط وتمويل واستلام خاصة بالشركة تتعلق بالدفعة الأولي من الثمن المقرر سدادها في موعد غايته متصف عام 2018 ومثلت طائرات تايفون نحو ثلث مبيعات الشركة عام 2016 .

صفقة الطائرات المقاتلة

قطر تستأجر مراعي لتربية مواشيها في ايران

كشف “يدالله رحماني” مساعد منسق للشئون الأقتصادية وتنمية الموارد في محافظة فارس جنوب ايران عن استئجار النظام القطري مراعي لتربية المواشي في ايران ،وأوضح الرحماني أن المسئولين الإيرانيين من بينهم مسئولي ادارة الغابات ووزارة الزراعة قامت بإجراء مفاوضات مع دولة قطر وأن امير قطري يسعي للأستثمار في بلاده .

وقد قال مدير عام دائرة الموارد الطبيعية بإقليم فارس “مهرزاد بوستاتي” أن أحد مشايخ قطر كان يعتزم تأسيس مراكز لتربية المواشي في اقليم كرمان ويزد ،وبعد أن تعرف علي امكانات اقليم فارس عبر توجهه الي تربية الأبل في مدن الأقليم وبحسب بوستاني اقترح الشيخ القطري تربية الأبل واختار 3 مناطق هي “لار ،فراشيند ، زرين دشت” لتأسيس مراكز لتربية الجمال .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق