كلمتين

ساعات وتبدأ السعودية فى تنفيذ قرار قيادة المرأة للسيارة

تستعد السعوديات بعد ساعات قليلة، لتطبيق قرار العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزبز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وممارسة حق قيادة المركبات فى المملكة.

تطبيق قرار تاريخى بعد ساعات فى المملكة

ساعات وستكون شوارع السعودية على موعد للتعرف على مركبات النساء لأول مرة وسط اهتمام إعلامى كبير، وسعادة بالغة تترقب فيها النساء عقارب الساعة وهى تقترب لتحقيق حلم طال انتظاره على مدى عقود، ونص الامر الملكى على بدء التطبيق يوم 24 يونيو، وفقا لصحيفة “سبق” السعودية.

ولم تكن قيادة المرأة للسيارة أمرا جديداً أو غريباً على المجتمع السعودى بغض النظر عن السماح من عدمه، فالمتابع يجد أن المرأه السعودية بالفعل كانت تقود المركبة فى البادية والقرى والهجر منذ عشرات السنين، إلا أن الجديد اليوم هو أنها ستقود بالمدن.

وشهدت المملكة العربية السعودية تطوراً كبيراً وملحوظاً من خلال القرارات التى تهم المرأة السعودية، التى مكنت النساء من مزوالة الاعمال التجارية، والالتحاق بقطاعات عمل جديدة، فالأمر لايقتصر على قيادة المرأة للسيارة فحسب، فقد عززت تلك القرارات مكانتها داخل مجتمعها دون إحداث خلل فى منظومة الأسرة وارتباط أفرادها.

السعودية .. تطبيق قرار تاريخى بعد ساعات فى المملكة بخصوص قيادة النساء للمركبات

السعودية.. 900 ريال غرامة على قيادة المرأة للسيارة قبل يوم غداً الأحد الموافق 24 يونيو

حذرت الإدارة العامة للمرور فى المملكة العربية السعودية، النساء من قيادة السيارات قبل يوم غداً الاحد الموافق 24 من يونيو 2018، وهو الموعد المحدد لسريان قرار السماح لهن بقيادة المركبات.

وشددت الإدارة العامة للمرور، على أنه سيتم تشديد العقوبات على من يخالف القرار بغرامة من 500 إلى 900 ريال سعودى للنساء اللاتى يقدن سيارتهن بشوارع المملكة ممن يحملن رخص القيادة قبل يوم الاحد، بحسب وسائل إعلام سعودية.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، أصدر أمراً ساميا تاريخيا نهاية شهر سبتمبر الماضى منح المرأة السعودية لأول مرة فى تاريخها حق قيادة السيارات.

900 ريال غرامة على قيادة المرأة للسيارة فى شوارع السعودية قبل يوم غداً الأحد الموافق 24 يونيو

احمد طايع

اضف تعليق