كلمتين

دول الخليج الثلاث تُعلن تقديم الدعم المالي لمملكة البحرين

في ظل دعم الإصلاحات الإقتصادية في البحرين قامت المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بتقديم الدعم المالي لمملكة البحرين لتعزيز استقرارها المالي .

بسام البنمحمد يكشف تفاصيل الدعم المالي للبحرين

كشف “بسام البنمحمد” عضو مجلس الشوري اليوم الأربعاء تفاصيل الدعم المالي الذي قدمته السعودية الإمارات والكويت لمملكة البحرين ، وقد أكد البنمحمد أنه دعم غير تقليدي بل برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الإقتصادية في البحرين واستقرارها المالي ،ويشمل “تقديم ضمانات للبنك الدولي لمصلحة البحرين ،دعم المشاريع التنموية والإقتصادية في البحرين لمدة 5 سنوات، تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية،دعم الموازنة العامة” .

وأضاف البنمحمد أن الدعم الإقتصادي الشامل الذي سيعلن عنه قريباً سيعطي دفعة قوية للإقتصاد البحريني للسير قدماً ببرنامج الإصلاح الإقتصادي الذي بدأته المنامة غير أن نقص الموارد المالية حال دون تنفيذ تلك الإصلاحات ،وقد ترتكز هذه الإصلاحات علي تنويع مصاد الدخل واعادة توجيه برنامج الدعم للمستحقين واعتماد مصادر تمويلية جديدة ودعم النمو الإقتصادي المستدام .

والجدير بالذكر أن الدينار البحريني تعافي بقوة مقابل الدولار الأمريكي في السوق الفورية خلال التعاملات المبكرة اليوم بعد أن تعهدت السعودية والإمارات والكويت بتقديم دعم مالي للبحرين .

تعافي الدينار البحريني اليوم بعد انخفاضه أمس

أعلن وزير المالية البحريني “أحمد بن محمد آل خليفة” أن العملة البحرينية انخفضت أمس الثلاثاء الي “0.38261” وهو أدني مستوي لها في 17 عام لتتحرك بعيداً عن سعر الصرف الرسمي المربوط بالدولار عند “0.37608” في الوقت الذي باعت فيه صناديق تحوط السندات البحرينية وباعت الدينار في السوق الآجلة بسبب مخاوف من تنامي الدين العام للبلاد .

واكد آل خليفة أن الدينار البحريني عاد للتعافي اليوم الأربعاء بعد تعهد دول الخليج بتقدم دعم مالي للبحرين، كما تعافت سندات البحرين الدولارية السيادية بقوة اليوم بعد اعلان دول الخليج بتقديم الدعم المالي .

ويذكر أن آل خليفة أعرب عن شكره وتقديره لدول الخليج الثلاث علي دعمهم لمملكة البحرين في كافة المواقف التي أثبتت عمق الروابط الأخوية والتعاون البناء ووحدة المصير المشترك مشيداً بالمواقف التاريخية التي تجمعهما معا .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق