كلمتين

حساب المواطن.. يوضح كيفية التسجيل كفرد مستقل والمستندات المطلوبة

أعلن برنامج حساب المواطن، أنه بإمكان المستفيد التسجيل كفرد مستقل بشروط إثبات الاستقلالية وإرفاق المستندات التى تثبت ذلك.

حساب المواطن: يطلب المستندات التى تثبت استقلالية الفرد للتستجيل كمستقل فى البرنامج

جاء ذلك ردا من حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء على مواطن وجه سوالا قال خلاله “أنا عاطل وعمرى 22 سنة أبي أسجل بحساب المواطن والشروط تقول العمر فوق 24 سنة ماذا أفعل؟”.

ورد حساب خدمة العملاء بتغريدة قال خلالها: “فى حال كان العمر من 18 الى 24 سنة بأمكانك التقديم”.

وأضاف حساب المواطن أنه لابد من اثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الادارة أو عقد ايجار او فاتورة كهرباء) بأسمك وفى حال عدم توفره تتم اضافتك كتابع لرب الاسرة، نسعد بخدمتك”.

الجدير بالذكر ان برنامج حساب المواطن يواصل تسجيل الراغبين فى الاستفادة من دورة الدفع الثامنة  حتى يوم الاحد المقبل.

ويستفيد من الدفعة الثامنة فى حساب المواطن المسجلون المكتملة طلباتهم حتى يوم العاشر من شهر يونيو الجارى.

ومن المقرر ان يتم ايداع الدعم فى حسابات المستفيدين من الدفعة الثامنة من حساب المواطن يوم العاشر من يوليو المقبل.

حساب المواطن برنامج الدعم فى المملكة العربية السعودية

حساب المواطن يوضح سبب تغيير قيمة الدعم الحالية

أكد حساب المواطن أن تغيير قيمة الدعم الحالية تم بناء على بيانات الدخل المسجلة لدى الجهات الحكومية الأخرى.

ورد خدمة عملاء حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” “على استفسار مواطن فى هذا الشأن بقولة “الرجاء التوجة للبوابة الالكترونية، والافصاح عن دخل الزوجة بشكل صحيح، حتى لا يؤثر على أهليتك أو استحقاقك”.

ويجب لاستفياء شروط الاهلية فى البرنامج يجب أن يكون المسجل سعودى الجنسية ويستثنى من ذلك ابن أو ابنه المواطنة أو الزوج أو الزوجة غير السعودية، وحامو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لاكثر من 90 يوما خلال الـ12 شهرا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد فى أى من دور الايواء الحكومية أو السجون، وتوافق بيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالى دخل الاسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين اذا كانت أكبر أول أقل من 18 عاما.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق