كلمتين

حساب المواطن يوضح الحالات التي تستطيع بها السيدة المتزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي

صرح حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية أنه يمكن للمرأة المتزوجة أن تقوم بالتسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي ولكن في عدة حالات فقط، وقد قام حساب المواطن بتحديد تلك الحالات لمنع ورود أسئلة من هذا النوع.

حساب المواطن يغرد معلناً الشروط التي يجب توافرها في الزوجة قبل تسجيل نفسها مستفيد رئيسي

وكان قد أوضح حساب المواطن الحالات التي يمكن بها للمرأة المتزوجة أن تقوم بتسجيل نفسها كأحد المستفيدين الرئيسين دون أن تكون تابع لزوجها وذلك من خلال حساب خدمة العملاء الخاصة بالبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بعد قيام أحد المواطنين السعوديين المستفيدين من دعم حساب المواطن قائلاً به نصاً “السلام عليكم.. يا خي أنا زوجتي موظفة وينزل لي 300 ريال وأريد فصلي عن زوجتي لأن ليس لي الحق بمصروفها الخاص بها وصرافتها مع أهلها وإخوانها وأنا من يقوم بالصرف على المنزل؟”، وقد قام حساب المواطن بالرد عليه بتغريدة قائلاً له نصاً “بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية ( المهجورة – متزوجة من غير سعودي -عائلة سجين- عائلة فاقد الأهلية- زوجها غائب)”، وذلك لتحديد الحالات التي تستطيع بها الزوجة السعودية أن تقوم بدور رب الأسرة والتسجيل بمفردها، وما دون تلك المواضع لا يمكن للسيدة التي في ذمة رجل أن تسجل نفسها كمستفيد رئيسي.

حساب المواطن يقدم الدعم لمن توافر به شروط الإستحقاق

الجدير بالذكر أن حساب المواطن يشترط على الزوجة التي ترغب في تسجيل نفسها كرب أسرة أو (مستفيد رئيسي) بتقديم كافة الأوراق والمستندات التي تثبت كونها تستحق التسجيل بمفردها ودون أن تكون تابع لزوجها، وذلك فبي محاولة للتسهيل والتيسير على السيدات السعوديات المستحقات للدعم من حساب المواطن، وتحقيقاً للدور والهدف الرئيسي الذي يقوم حساب المواطن في المجتمع المصري، وهو أن يقوموا بمساندة المستحقين من المواطنين السعوديين والمساهمة في أن يتخطوا الأزمة الاقتصادية الحالية والتي تسببت في ضرب الاقتصاد السعودي أيضاً وأثرت بشكل مباشر على أسعار جميع السلع الأساسية وعلى رأسهم أسعار الكهرباء والوقود بكل أنواعه والذي تسبب في زيادة أسعار معظم المنتجات بطبيعة الحال وذلك للدور الكبير اللذان يلعباه في نقل وتخزين وتوزيع تلك السلع وبالتالي التأثير أسعارهم.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق