كلمتين

حساب المواطن: يودع 2.4 مليار ريال سعودى بينها تعويضات لمستحقين

أعلن حساب المواطن عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، عن أبرز أرقام الدفعة السابعة لشهر يونيو، التى تم إيداعها فى حسابات المستفيدين.

حساب المواطن يودع 2.4 مليار ريال سعودى فى الحسابات البنكى لمستحقى الدعم

وبين برنامج “حساب المواطن” أنه تم إيداع 2.4 مليار ريال، فى الحسابات البنكية لمستحقى الدعم، منها 2.3 مليار ريال دفعة شهر يونيو و 18.9 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأشار البرنامج إلى أن الدعم شمل 3.71 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.8 مليون تابع، باجمالى 12.5 مليو مستفيد.

وحصلت 1.4 مليون أسرة على دعم تجاوز 900 ريال سعودى.

وشدد البرنامج على أنه سيكون اليوم الاحد “10 يونيو” أخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الثامنة “لشهر يونبو” لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له، وذلك من خلال البوابة الالكترونية.

حساب المواطن يوضح كيفية الاعتراض على قيمة الدعم

قال حساب المواطن إنه سيتم التعامل مع الاعتراضات الواردة على قيمة الدعم، خلال فترة السماح التى تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة دفع.

واضاف حساب المواطن فى تغريد له عبر حسابة الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، أنه فى حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعى عن الشهر محل الاعتراض.

وكان حساب المواطن طالب المواطنين قبل تقديم الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة فى حسابك على البوابة الالكترونية مع المبلغ المودع فى حسابك البنكى.

كما طالب التحقق من قيمة استحقاقك عبر استخدام الالة التقديرية فى البوابة، كما يلزمك التاكد من أهلية جميع التابعين.

وأنتهى أمس الاحد، التسجيل فى حساب المواطن بدورة الدفع الثامنة المقرر صرفها فى الـ 10 من يوليو المقبل.

وبالتزامن مع انتهاء التسجيل فى الدورة الثامنة يبدأ حساب المواطن التسجيل فى دورةالدفع التاسعة التى من المقرر أن يتم إيداعها فى العاشر من أغسطس المقبل ، ويمتد التسجيل فى حساب المواطن الدورة التاسعة حتى يوم 10 يوليو المقبل

ويجب لاستفياء شروط الاهلية فى البرنامج يجب أن يكون المسجل سعودى الجنسية ويستثنى من ذلك ابن أو ابنه المواطنة أو الزوج أو الزوجة غير السعودية، وحامو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لاكثر من 90 يوما خلال الـ12 شهرا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد فى أى من دور الايواء الحكومية أو السجون، وتوافق بيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالى دخل الاسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين اذا كانت أكبر أول أقل من 18 عاما.

حساب المواطن يوضح كيفية الاعتراض على قيمة الدعم

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق