كلمتين

حرس الحدود السعودي يفتح باب القبول للوظائف النسائية العسكرية

أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول للوظائف النسائية العسكرية الشاغرة برتية “جندي مفتشة أمنية” في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية .

شروط القبول في الوظائف النسائية العسكرية

أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود أن الوظائف النسائية العسكرية في المناطق التالية: الرياض ،جازان ،مكة المكرمة ،الحدود الشمالية ،تبوك ،الشرقية ،عسير ،نجران ،المدينة المنورة ،الجوف .

وقد وضعت مديرية حرس الحدود عدة شروط للقبول بالوظائف حيث يجب أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ وأن لاتكون موظفة مدنية أو عسكرية أو مفصولة وأن تكون حسنة السير والسلوك وغير محكوم عليها بالإدانه بجريمة مخلة بالشرف والأمانه ،ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” فأنه يجب أن تكون المتقدمة حاصلة علي هوية وطنية مستقلة وأن لايقل عمر المتقدمة عن “25” عاماً ولايزيد عن “35” عاماً وأن يكون الحد الأدني للطول “160”سم للأعمال الميدانية و”155″ سم لبقية الأعمال علي أن يتناسب الطول مع الوزن .

كما اشترطت المديرية أيضاً أن لاتكون المتقدمة متزوجة من غير سعودي حالياً أو مستقبلاً وأن تجتاز جميع مراحل واجراءات القبول والمقابلة الشخصية ،والحد الأدني للمؤهل العلمي الثانوية العامة ومايعادلها وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع ارفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة ويتم تحديد واختيار مراجعة لجنة القبول في استمارة القبول الإلكترونية عند تقديم الطلب عبر الموقع بنفس مناطق التعيين .

وأشارت المديرية الي أن يجب علي المتقدمة عند مراجعة لجان القبول اصطحاب المستندات التالية أصل المؤهلات العلمية مع صورة منها لمطابقة وأصل الهوية الوطنية مع صورة للمطابقة وأصل دفتر العائلة مع صورة للمطابقة ويجب التقيد بمواعيد مراجعة اللجنة هذا ويحق للجنة استبعاد أي متقدمة لاتلتزم بالمواعيد المحددة لها بالمراجعة .

سعوديات يقبلن علي معارض السيارات مع اقتراب موعد قيادة المرأة

تداول نشطاء سعوديون عبر مواقع التواصل الإجتماعي أمس الأحد صوراً لفتيات سعوديات خلال تواجدهن داخل معارض للسيارات مع قرب بدء تنفيذ قرار قيادة المرأة في المملكة،وأشار نشطاء الي أن النساء السعوديات بدأن يقبلن بشكل ملحوظ علي معارض السيارات خلال الفترة الأخيرة للإطلاع علي الموديلات والتعرف علي المواصفات المتعلقة بكل سيارة قبل الإستقرار علي واحدة لقيادتها .

والجدير بالذكر أن هناك العشرات من النساء  السعوديات  حصلن الأسبوع الماضي علي رخص لقيادة السيارات ويواصل مركز المرور ومدارس تعليم القيادة في السعودية أعمالها في اصدار رخص القيادة للنساء المتقدمات .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق