كلمتين

حالات إعتقالات وإصابات بين رجال الأمن في احتجاجات الدور الرابع في الأردن

لليوم السابع علي التوالي تستمر العاصمة عمان في احتجاجاتها وسط تصاعد حدة التوتر ،حيث أفاد شهود عيون بوقوع حالات إعتقالات بين صفوف المحتجين وإصابات بين صفوف الدرك .

إعتقالات وإصابات تشهدها الأردن في اليوم السابع للإحتجاج

تصاعدت حدة التوتر في إحتجاجات أمس الأربعاء في عمان حيث ارتفعت سقوف المحتجين الأردنيين بالقرب من الدور الرابع في العاصمة عمان لليوم السابع علي التوالي، وأفاد شهود عيان أنه حدث وقوع إعتقالات بين صفوف المحتجين  الأردنيين وإصابات بين صفوف قوات الدرك نتيجة التدافع مع المعتصمين وقد تم إعلان أن الدور الرابع قرب رئاسة الوزراء أصبحت منطقة عسكرية مغلقة .

وكشف مصدر أمني أن أحد أفراد قوات الدرك أصيب بجراح بالغة نتيجة تعرضة للطعن من قبل المحتجين، كما أنه تم إلقاء القبض علي الشخص الذي قام بالتهجم علي رجل الأمن وتم ضبط خنجر كان بحوزته ،ويذكر أنه قد تعالت هتافات المحتجين تطالب بإسقاط نهج الخصخصة والجباية ومنع الوجوه المعروفة من العودة مجدداً إلي مواقع المسئولية  في الحكومة الجديدة التي ينوي رئيس الوزراء المكلف “عمر الرزاز” بتشكليها خلفاً لرئيس الوزراء السابق “هاني الملقي” .

كما أنه تعالت الهتافات أيضاً بحل البرلمان والتراجع عما وصفوه بـ “سياسة الرفع المتبعة” بينما تواجدت الأجهزة الأمنية في محيط الإعتصام ،وقد ينتظر الأردنييون الإعلان عن حكومة “عمر الرزاز” الذي كلف بتشكيلها رسمياً أول أمس الثلاثاء بعد قبول استقالة “هاني الملقي” .

عمر الرزاز يتعهد بالوصول لنظام ضريبي عادل

تعهد رئيس الوزراء الأردني المكلف “عمر الرزاز” أمس الأربعاء بإجراء حوار مع مختلف الأطراف والعمل معهم للوصول الي نظام ضريبي عادل ينصف الجميع في الأردن ،وقد قال الرزاز في تغريدة له علي حسابه الرسمي علي موقع تويتر “أتعهد بالحوار مع مختلف الأطراف والعمل معهم للوصول إلي نظام ضريبي عادل ينصف الجميع ويتجاوز مفهوم الجباية ،لتحقيق التنمية التي تنعكس آثارها علي أبناء وبنات الوطن لتكون العلاقة بين الحكومة والمواطن أساسها عقد اجتماعي واضح المعالم مبني علي الحقوق والواجبات ” .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق