كلمتين

ترامب يحث أنصاره علي التصويت للحزب الجمهوري في تجمع حاشد بـ مونتانا

في تجمع حاشد بولاية مونتانا مساء الخميس حث الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أنصاره علي التصويت للحزب الجمهوري في الأنتخابات النصفية .

ترامب يحث أنصاره علي التصويت للحزب الجمهوري

نقلت صحيفة تايم عن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قوله “في هذه الأنتخابات لن تصوتو علي مرشح معين..ستصوتون علي الحزب الذي سيطر علي الكونغرس..هذا أمر مهم جداً “،وأضاف أنهم يحبون استخدام كلمة المساءلة خصوصاً عبارة _سائلو ترامب_ .

وتابع قائلاً “لكنني أقول..كيف يمكنك مساءلة شخص يقوم بعمل رائع ولم يخطئ نهائياً، اقتصادنا جيد كيف يمكنك القيام بأمر هكذا “،وسوف يدلي الناخبون الأميركيون بأصواتهم في الثاني من نوفمبر لتجديد جزء من أعضاء الكونغرس الأمريكي وحكام الولايات .

وتعد الأنتخابات النصفية اختباراً لسياسات الرئيس ترامب كما سترسم معالم مستقبلة بالبيت الأبيض ،ويواجه ترامب مشاكل عدة عقب اقرار محاميه السابق وليام كوهين بدفع أموال قبل انتخابات 2016 لشراء صمت امرأتين تزعمان اقامة علاقة مع الرئيس وهو مايعد مخالفاً فيما يتعلق بتمويل الحملة الأنتخابية .

وسبق أن قال عدد من الخبراء القانونيين أنه لامكن اتهام الرئيس أثناء شغله منصب الرئاسة وأنه اذا ارتكب جريمة فإن المسار المناسب في تلك الحالة هو المساءلة البرلمانية .

تعطيل سفينة سياحية متجهة لنيويورك يثير الرعب

تعطلت سفينة سياحية قبالة سواحل ولاية “ماساشوستس” ترسو حالياً في “رود ايلاند” ماأثار حالة من القلق والرعب، فيما أعلن خفر السواحل الأميركي أنه سيتم تفتيشها قبل أن تواصل رحلتها الي نيويورك .
وحسب مانقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن السفينة “ستار برايد” تحمل 351 شخصاً وعلقت في خليج بازاردز التابع لولاية ماساتشوستس في حدود الساعة 15.15 من يوم الجمعة .
وبعد هذا الخلل لم يقدر القبطان وطاقمه علي إسقاط المرساة خوفاً من كابلات توجد تحت البحر وتمد جزيرة كوتي هونك بالطاقة لكنه أجبر علي فعل ذلك بعد نحو ساعة من التوقف لأسباب تتعلق بالسلامة .
وكشف خفر السواحل الأميركي علي تويتر أن السفينة التي يبلغ طولها 115 متراً عادت لتعمل بشكل طبيعي بعد الساعة الخامسة والنصف من عشية الجمعة ،وتعطلت السفينة بعدما فقدت مياه التبريد لأنظمة المحرك مما تسبب في توقف تلقائي لمركز القيادة والمحركات الأضافية .
وذكرت الشركة المشغلة للسفينة ويندستار كروزس أن الركاب وطاقم السفينة لم يكونو في خطر مضيفة أن انظمة السلامة ووسائل الراحة كانت تعمل بشكل جيد خلال فترة العطل .
وستخضع السفينة مساء السبت لعملية تفتيش سريعة قبل السماح لها بمواصلة رحلتها الي نيويورك .

اضف تعليق