كلمتين

انفجار خط نفط رئيسي في ليبيا

أعلنت شركة “مليتة” للنفط والغاز أن المحطة “15” الواقعة علي امتداد الخط البري الرابط بين مجمع مليتة وحقل الوفاء تعرضت لـ عمل تخريبي نتج عنه اشتعال النيران وانفجار مقذوف تم وضعه بالمحطة .

انفجار خط نفط في ليبيا

أعلنت شركة مليتة للنفط والغاز في ليبيا انفجار المحطة رقم 15 الواقعة علي امتداد الخط البري الرابط بين مجمع مليتة وحقل الوفاء ،وقال المكتب الأعلامي للشركة في بيان أن فرق الطوارئ ومكافحة الحرائق بالمجمع تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه وتم العثور علي مقذوفات أخري لكنها لم تنفجر، مشيراً الي ان المحطة لم تصب بأي أضرار ومازالت في الخدمة .

وتتعرض خطوط أنابيب النفط والغاز في ليبيا لهجمات متتالية في الآونة الاخيرة ، وسط اتهامات للجماعات المسلحة بالوقوف وراءها .

ورغم تعهد السلطات الليبية بالتحقيق في تلك الهجمات ومحاسبة منقذيها الا أنها عجزت عن التصدي لها مما أدي الي خسائر فادحة وإلي انخفاض إنتاج النفط بشكل غير مسبوق .

عاصفة تتسبب في إيقاف عمليات دليل للنفط في سلطنة عمان

قالت شركة دليل للنفط المشغلة لحقل دليل العماني أن 14 عاملاً أصيبو بجروح في عاصفة تسببت أيضاً في إيقاف عملياتها في المربع رقم 5 في سلطنة عمان أمس الاربعاء .

وأضافت الشركة في بيان علي موقعها الألكتروني أن ثلاثة إلي خمسة من المصابين في وضع حرج ويتلقون علاجاً في مستشفي عبري المرجعي إلي الغرب من العاصمة مسقط .

ولم تشر الشركة إلي حجم إنتاج النفط الذي تأثر بإيقاف العمليات بسبب انقطاع الكهرباء في الموقع ،وقالت الشركة في تغريدة علي تويتر أنه سيجري تقييم الوضع وإصلاح الأضرار فبل أن تعود العمليات الي حالتها الطبيعية .

اضف تعليق