كلمتين

اندلاع حريق بمحيط السفارة الأمريكية بطرابلس وسط اشتباكات عنيفة

اندلع حريق في محيط مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء عقب سقوط قذائف بحسب مانقلته تقارير إخبارية محلية .

حريق في محيط السفارة الأمريكية بليبيا

قال شهود عيان لـ ارم نيوز “أن حريقاً اندلع في مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة الليبية طرابلس بعد اندلاع اشتباكات بين ميليشيا يقودها صلاح بادي وبين أخري يقودها عنيوة الككلي” ،ولم يتم التأكد فيما اذا كان الحريق تسبب في وقوع خسائر أم لا لكن مصادر محلية أشارت الي وقوع أضرار بسيطة بمحيط السفارة .

وتقع السفارة الأمريكية في منطقة “سيدي سليم” وهي منطقة تتوسط منطقتي النيران بين ميليشيا غنيوة وبادي اللتين تبادلتا القصف فيما بينهما ووقعت بعض القذائف علي مقر السفارة .

وأوضح مصدر أمني في حديث أن إحدي القذائف أصابت خزان وقود يتبع للسفارة مما نتج عنه حريق امتد لأرجاء المبني ،ولفت الي أن قوات الدفاع المدني لم تتمكن من الوصول بسرعة للمكان نظراً لوجود الأشتباكات، اضافةً الي إغلاق العديد من الطرق السريعة المؤدية للمكان .

إعلان حالة الطوارئ بطرابلس

وجاء هذا الهجوم رغم اعلان المجلس الرئاسي الليبي عن سريان حالة الطوارئ في العاصمة طرابلس وضواحيها وذلك علي خلفية الأشتباكات المستمرة في المدينة منذ أكثر من أسبوع والتي أدت الي مقتل وإصابة عدد من المدنيين .

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان صدر عنه أنه نظراً لخطورة الوضع الراهن ولدواعي المصلحة العامة فإن المجلس يعلن حالة الطوارئ الأمنية بالعاصمة طرابلس وضواحيها لحماية المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة والمنشآت والمؤسسات الحيوية .

وتشهد العاصمة الليية اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين ميليشيات مسلحة تتبع حكومة الوفاق الوطني علي خلفية التنافس علي نقاط تمركز في طرابلس .

ورغم التوصل الي هدنة بين تلك الميليشيات بحسب ماأعلن وزير الداخلية لحكومة الوفاق الا أن تلك الهدنة لم تصمد سوي عدة ساعات حيث تجددت الأشتباكات بشكل عنيف وسط انفلات غير مسبوق ومخاوف من اتساع رقعتها .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق