كلمتين

المملكة العربية السعودية تعلن مقتل “4” من جنودها علي حدود اليمن

حادثة جديدة  علي حدود اليمن يقع ضحاياها عدد من الجنود السعوديين ،حيث أعلنت المملكة العربية السعودية مساء أمس الجمعة مقتل “4” من جنودها علي الحدود مع اليمن .

مقتل 4 من جنود السعودية علي حدود اليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية مساء أمس الجمعة مقتل “4” من جنودها علي الحدود مع اليمن وذلك وفقا لتقارير متفرقة قامت وكالة الأنباء الرسمية “واس” بنشرها حول تشييع الجنود الأربعة،حيث ذكرت الوكالة أن جنديين قُتلا أثناء أداء عملهما بالحد الجنوبي للمملكة في منطقة “جازان” ،بينما لم يتم تحديد مقتل الجنديين الآخرين من الحدود ،ولم تقم الوكالة بذكر المزيد من التفاصيل حول ملابسات أو زمن مقتل الجنود الأربعة .

والجدير بالذكر أنه منذ السادس والعشرون من مارس عام “2015” تقود الرياض تحالفاً عسكرياً لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة ميليشيا الحوثي التي تسيطر علي عدة محافظات، من بينها صنعاء وذلك منذ الواحد والعشرون من سبتمبر عام “2014” .

السعودية تعلن إنشاء مطار إقليمي في مأرب اليمنية

أعلن السفير السعودي لدي اليمن ،المشرف العام علي البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن “محمد آل جابر” عن إنشاء مطار إقليمي لمحافظة مأرب شرقي اليمن ،وكشف “آل جابر” أن برنامج إعادة إعمار اليمن سيتولي إنشاء مطار في مأرب لربطها هي وماجاورها بالمحافظات اليمنية ودول المنطقة لتسهيل نقل الركاب والبضائع والسياح وإنعاش الحياة الإقتصادية وخلق فرص العمل ” .

وأضاف “آل جابر” أن ذلك المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”وولي عهده الأمير “محمد بن سلمان” وبطلب من الحكومية اليمنية الشرعية ،وقد قام “آل جابر” بالزيارة الأولي إلي محافظة مأرب أول أمس الخميس معلناً بدء برنامج الإعمار والتنمية فيها .

والجدير بالذكر أن محافظة مأرب تشهد استقراراً أمنياً بعد أن تمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية بدعم التحالف العربي من صد الحوثيين ومنعهم من السيطرة علي مراكز المحافظة في معارك دارت بين أبريل إلي أكتوبر 2015 .

اضف تعليق