كلمتين

المبعوث الأمريكي يبحث مع قياديين التحالف السني لتشكيل الحكومة الجديدة

عقد مبعوث الرئيس الأمريكي الي التحالف الدولي ضد داعش بالعراق “بريت ماكغورك” اليوم الخميس سلسلة لقاءات مع قياديين بارزين في تحالف المشروع العربي السني الذي أعلن عنه الثلاثاء الماضي بشأن تشكيل الحكومة المقبلة .

المبعوث الأمريكي يبحث تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

التقي “بريت ماكغورك” مع القيادي في التحالف نائب رئيس الجمهورية “أسامة النحيفي” بحضور سفير الولايات المتحدة بالعراق “دوغلاش سيليمان” حيث تمت مناقشة ملف تشكيل الحكومة العراقية ،وقد أعرب المبعوث الأمريكي عن تأييد حكومة بلاده لمحاربة الفساد والمفسدين وإبعادهم عن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة مؤكداً ضرورة اختيار أشخاص مشهود لهم بالنزاهة والجدية والخبرة في تحمل المسئولية لضمان نجاح الحكومة .

وكان ماكغورك قد أجري مباحثات مع رئيس البرلمان العراقي السابق “سليم الجبوري” تناولت ملف تشكيل الحكومة العراقية المقبلة ودورها في الوصول الي رؤية موحدة حول شكل الكابينة الحكومية الجديدة لتحقق طموحات وتطلعات الشعب العراقي ،كما بحث المبعوث الأمريكي مع الجبوري المستجدات الأمنية والسياسية في المشهد العراقي وسبل تعزيز التعاون المشترك بين بغداد وواشنطن خاصة في ملف مكافحة الأرهاب والمجالين الأقتصادي والأستثماري .

يشار الي أنه تم تشكيل تحالف المشروع العربي في العراق يوم الثلاثاء الماضي والذي يضم أبرز الشخصيات السنية وهم “أسامة النحيفي” نائب رئيس الجمهورية زعيم حزب للعراق متحدون و”خميس الخنجر” الأمين العام للمشروع العربي و”جمال الكربولي” رئيس حزب الحل و”سليمان الجبوري” زعيم حزب التجمع المدني للأصلاح و”احمد الجبوري” رئيس حزب الجماهير الوطني و”فلاح الزيدان” وزير الزراعة سابقاً .

العراق يعلن قصف غرفة عمليات لتنظيم داعش في سوريا

قال الجيش العراقي في بيان صحفي أن طائراته الحربية دمرت غرفة عمليات تابعة لتنظيم داعش خلال سوريا قتلت عدداً من المسلحين الذين كانو يخططون لشن هجمات في العراق .

وقال البيان بحسب المعلومات الأستخبارية كان هؤلاء الأرهابيون الذين تم قتلهم يخططون لعمليات إجرامية بالأحزمة الناسفة لأستهداف الأبرياء خلال الأيام القليلة المقبلة داخل العراق .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق