كلمتين

اللائحة جديدة لنظام المخالفات المرورية بالمملكة تطبق عقوبات صارمة للحد من المخالفات

قام نظام النقاط المرورية بالمملكة العربية السعودية بكشف اللائحة الجديدة له وذلك اليوم الأربعاء، وقد أوضحت اللائحة أنه في حالة وصول عدد النقاط الخاصة بالمخالفات التي يقوم أي سائق بتسجيلها إلى ثمانية عشر نقطة خلال سنة هجرية كاملة، فأنه في هذة الحالة سيتم تعليق رخصته.

اللائحة الجديدة لنظام النقاط المرورية توضح شروطها الصارمة في حالة إرتكاب مخالفات

وكانت قد أشارت اللائحة التي قام نظام النقاط المرورية بالمملكة بكشفها للذين يقومون بقيادة سياراتهم داخل حدود السعودية، أن النظام الجديد مختلف تماماً عما كان يتم تطبيقه سابقاً، حيث أصبح الحد الأقصى لتطبيق مخالفات نرورية من قبل قائد السيارة هي ثمانية عشر نقطة وفي هذة الحالة يتم تعليق سير رخصة القيادة الخاصة به لمدة ثلاثة أشهر وهذا في المرة الأولى فقط، ولكن إذا تم تكرارها لمرة ثانية فأن التعليق سيستمر إلى ستة أشهر.

ولكن إذا قام سائق العربة بالوصول إلى الحد الأقصى للنقاط الخاصة بالمخالفات للمرة القالثة فأن في هذة الحالة سيتم تعليق الرخصة الخاصة بالسائق لمدة عام هجري كامل، وفي المرة الرابعة يتم سحب الرخصة نهائياً، وقد أوضحت اللائحة الجديدة أيضاً الخاصة بنظام المخالفات أنه في حالة ضبط أحد الأشخاص الممنوع من قيادة مركبته وهو يقودها أو يقود غيرها أثناء مدة تعليق الرخصة فأنه يتم تطبيق غرامة مالية تقدر بتسعمائة ريال سعودي والحبس لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع.

عقوبة تعزيزية مشدة لمن تعلق رخصته نهائياً ويتم ضبطه وهو يقود آحدى المركبات

وقد أكدت اللائحة الخاصة بنظام المخالفات المرورية بالمملكة السعودية أنه في حالة ضبط أحد الأشخاص الذي حصل على تعليق نهائي لرخصته القيادية وهو يقود مركبة فسيتم في تلك الحالة تطبيق عقوبة تعزيزية مشددة عليه، ولن يستطيع الإستفادة من الميزة التي قد خصصتها وزارة الداخلية السعودية لقائدين المركبات الذين تم تعليق رخصهم بصورة نهائية بأن يمكنهم تقديم طلب إلى وزارة الداخلية السعودية وذلك بعد عامان هجريان من تاريخ التعليق، وفي حالة الموافقة عليه يمكن للقائد أن يسترجع رخصته ولكن ليس قبل أن يخضع لحضور برنامج تأهيلي مكثف للقيادة وذلك لمدة شهر في آحدى مدارس القيادة بالمملكة وتقديم ما يثبت أهليته للعودة لقيادة المركبة مرة ثانية.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق