كلمتين

الكرملين يرفض تحذير ترامب بشأن وكر الإرهابيين

رفض الكرملين تحذير الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من شن هجوم علي إدلب شمال غربي سوريا الواقعة تحت سيطرة المعارضة، قائلاً “أن المنطقة أصبحت وكراً للإرهابيين وذلك اليوم الثلاثاء” .

الكرملين يرفض تحذير ترامب

حذر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أمس الاثنين الرئيس السوري “بشار الأسد” وحليفيه إيران وروسيا من التهور بشن هجوم علي إدلب قائلاً “أن مئات الآلاف قد يلقون حقهم في ذلك الهجوم” .

وقال “ديمتري بيسكوف” المتحدث بإسم الكرملين توجيه تحذيرات دون الأخذ في الأعتبار الوضع الكامل في سوريا الذي يعد في غاية الخطورة وله أبعاد سلبية لأبعد علي الأرجح منهاجاً شاملاً .

وأضاف أن وجود مسلحين في إدلب يقوض عملية السلام السورية ويجعل المنطقة قاعدة لشن هجمات علي القوات الروسية في سوريا .

وقال بيكسوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف أن الوضع في إدلب سيكون من القضايا الرئيسية علي جدول أعمال محادثات زعماء روسيا وإيران وتركيا في طهران الأسبوع الجاري .

ترامب يهاجم وزير العدل لمحاكمة عضوين جمهوريين بالكونغرس

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل “جيف سيشنز” بالأضرار بفرص اعادة انتخاب عضوين جمهوريين في الكونغرس في انتخابات نصف المدة بتقديمهما للمحاكمة .

وقال ترامب في تغريدة أن قرار وزارة العدل توجيه تهم الي الرجلين جعل من فوزهما السهل امراً محل شك ،ويتهم أحدهما بالتلاعب في تعاملات البورصة أما الآخر فيتهم بإرتكاب انتهاكات خلال الحملة الأنتخابية .

وأثارت تغريدة ترامب انتقادات له لأنه يسعي بطريقة غير قانونية الي التدخل في سير العدالة ،ومازال الرئيس الأمريكي يشتبك منذ فترة بسيشنز بشأن التحقيق في الأدعاءات التي تقول أن روسيا حاولت مساعدته للفوز في انتخابات الرئاسة عام 2016 .

وكانت انتقاداته قد بدأت في الأشهر الأولي من تولي ترامب الرئاسة حينما نأي وزير العدل بنفسه عن التحقيقات التي يديرها المستشار الخاص روبرت مولر ،ووصف ترامب التحقيق غير مرة بأنه مطاردة بسبب خلاف في الرأي .

ويأتي انتقاد ترامب الأخير لسيشنز قبل شهرين تقريباً من اجراء انتخابات نصف المدة في 6 نوفمبر القادم ويسعي الديمقراطيون فيها الي السيطرة علي مجلس النواب من الجمهوريين .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق