كلمتين

الصين ترد علي العقوبات الأمريكية بطريقة جديدة

قررت الصين الرد علي التعريفات الجمركية التي فرضها الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” علي وارداتها بطريقة جديدة تتمثل في الضغط علي الشركات الصينية للعثور علي موردين وعملاء خارج الولايات المتحدة .

الصين ترد علي التعريفات الجمركية الأمريكية

ردت الصين علي التعريفات الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” علي واردتها بطريقة جديدة كالضغط علي الشركات الصينية للعثور علي موردين وعملاء خارج الولايات المتحدة لكن ليس هناك بدائل كثيرة للسوق الأميركي كمستورد للسلع والتكنولوجيا الصينية وذلك وفقاً لما نقلته “أسوشيتد برس” .

وتبحث شركة “رين جيدينغ” المتخصصة في صناعة القفازات الجراحية المعقمة عن أسواق جديدة، لكن الشركة وهي شريك في شركة “هونغيشانغين” للعلوم الطبية والتكنولوجيا المحدودة ومقرها في مدينة “زيبو” شرقي البلاد تقول أنه لاتوجد جهة بإمكانها استيعاب 60% من المبيعات التي كانت لزبائن أميركيين العام الماضي .

وألغت الصين مشتريات فول الصويا من الولايات المتحدة تاركة مصنعي الأغذية وشركات الأعلاف يتدافعون لسد هذه الفجوة ورفعت الدولتان التعريفات الجمركية علي 50 مليار دولار من سلع كل منهما في نزاع حول سياسة بكين التكنولوجية .

ويستعد ترامب لفرض عقوبات علي 200 مليار دولار إضافية من الواردات الصينية .

مليار ونصف مليار دولار خسائر الفيضانات الصينية في أغسطس

ذكرت صحيفة “تشاينا ديلي” اليوم الأثنين أن الفيضانات العارمة التي نجمت عن إعصار وعاصفة مدارية في إقليم “شاندونغ” بشرق الصين أدت الي قتل 14 شخصاً وخسائر اقتصادية مباشرة هذا الشهر بلغت قيمتها عشرة مليارات يوان 1.45 مليار دولار .

وأضافت الصحيفة أن مدينة شوغوانغ المنتجة للخضروات كانت أكثر المناطق تضرراً مع قيام طائرات مسيرة بإسقاط محاليل لمنع حدوث أزمة صحية وقيام العمل بتجفيف المياه المتبقية ودفن جيف الحيوانات في حفر من الجير .

وقالت “تشاينا ديلي” أن كثيرين في شاندونغ ينحون باللوم في أحدث كارثة علي التقاعس في الرد بسرعة علي التحذيرات من حدوث فيضانات وتصريف المياه من الخزانات في وقت مناسب، مما أدي الي عدم وجود وقت كاف لنقل الماشية الحية .

ويذكر أن الصين تضطر كل صيف لإجلاء مئات الآلاف من سكان المناطق العرضة للفيضانات واستخدام شبكة ضخمة من الخزانات في محاولة للتحكم في منسوب المياه .

وفي يوليو فاضت مياه 241 نهرا في 24 اقليما مما أدي الي خسائر اقتصادية مباشرة بلغت قيمتها 25.9 مليار يوان .

 

اضف تعليق