كلمتين

السعودية تبدأ إصدار أول رخصة قيادة سيارات لـ10 نساء فى المملكة

أصدرت المملكة العربية السعودية أول رخصة قيادة سيارات لـ 10 نساء، يأتى ذلك ضمن سلسلة من الاجراءات، استعدادا لتطبيق قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للمرأة بالقيادة.

السلطات السعودية تبدأ بأصدار رخص قيادة السيارات للنساء

بدأت السعودية فى إصدار رخص قيادة السيارات للنساء، قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بدء تطبيق قرار السماح للمراة بقيادة السيارة فى المملكة.

وأفادت وكالة الانباء الرسمية “بدأت الادارة العامة للمرور اليوم باستبدال الرخص الدولية المعتمدة فى المملكة برخص سعودية استعدادا لموعد السماح بالقيادة للمراة فى 24 يونيو الحالى، وتابعت “تسلمت أول مجموعة من النساء اليوم رخص القيادة السعودية”.

وأوضحت أن تسليم الرخص السعودية تم فى عدة مدن وأن إصداره جاء “بعد التاكد من صحة الرخصة الدولية وتقييم مدى قدرة من يرغب باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار علمى.

يذكر أن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا مليكا، فى 26 سبتمبر، سمح باعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات لاول مرة منذ عقود، وتم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء فى خمس مدن فى أنحاء المملكة.

وقالت الرياض فى مايو الماضى، أن موعد بدأ تطبيق القرار يوم 24 يونيو الحالى، والمملكة العربية السعودية هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تمنع المرأة من قيادة السيارات.

وتمكين المراة من قيادة السيارات سيمنحهن القدرة على التحرك والانضمام الى القوى العاملة فى البلاد، بعد أن كن يعتمدن على الرجال فى تنقلاتهن.

شاهد أول مواطنة تتسلم رخصة لقيادة السيارة

دخلت المواطنة السعودية أحلام الثنيان، التاريخ بعدما باتت أول مواطنة تتسلم أول رخصة قيادة سيارات للنساء، قبل أقل من ثلاثة أسابيع على بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة فى المملكة.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فى السعودية مقطع فيديو يظهر تسليم أول رخصة قيادة لسيدة بالمملكة، حيث ظهر ضباط الشرطة وهو يسلم الثنيان الرخصة الخاصة بها.

وبعد التاكد من صحة الرخصة التى تم تقديمها عبر “بوابة رخصة القيادة السعودبة الإلكترونية”، وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملى، تسلمت أول مجموعة من السيدات رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالخصول على الرخصة.

احمد طايع

اضف تعليق