كلمتين

الرئيس الإيراني يلجأ إلي تعديل وزاري مع تصاعد الإحتجاجات الشعبية في ايران

تستمر الإحتجاجات الشعبية الإيرانية علي الحكومة والنظام لليوم الرابع علي التوالي ،وبناءً علي تلك الإحتجاجات قد أعلن مدير مكتب الرئيس الإيراني اليوم  الأربعاء عن تغيير مرتقب في تشكيلة الحكومة الحالية .

تغيير مرتقب في تشكيلة الحكومة الحالية

أعلن مدير مكتب الرئيس الإيراني “محمود واعظي” اليوم الأربعاء تغيير مرتقب في تشكيلة الحكومة الإيرانية، حيث أعلن واعظي “ستكون هناك تغييرات في أعضاء الحكومة الإيرانية ” ، ولكن دون أن يحدد الوقت المحدد لإجراء هذا التغيير و الوزراء الذين سيغادرون الحكومة بسبب تردي الأوضاع في البلاد .

وقد ذكر “واعظي” حول ملامح التغييرات المرتقبة “سنجري تغييرات علي الحكومة في حال زيادة الضغط الأمريكي علي البلاد،وسوف نستخدم القوي الشابة في التغيير الجديد للحكومة وسنجري إصلاحات في الحكومة وهذا سيضمن ديناميكية الدولة ” ، وقد أشارت تقارير صحفية أمس الثلاثاء الي أن التغييرات ستطال الفريق الإقتصادي لحكومة روحاني ومنهم رئيس البنك المركزي “ولي الله سيف” ووزير الإقتصاد “مسعود كرباسيان” ووزير التجارة والصناعة “محمد شريعتمداري” ووزير النقل والإعمار والبناء “عباس آخوندي” .

والجدير بالذكر أن اعلان واعظي عن تلك التغييرات المرتقبة في الحكومة الإيرانية يأتي بعد ضغوط عديدة برلمانية وسياسية من مختلف التيارات السياسية الإصلاحية والمتشددة في خطوة يري البعض أنها يمكن أن تسهم في حل الأزمة الإقتصادية المتفاقمة ولو لوقت قصير، وقد كشف مدير مكتب الرئيس الإيراني “أن روحاني سيتحدث الأسبوع المقبل عبر التلفزيون الحكومي مع الشعب بعد عودته من زيارته الي النمسا وسويسرا” .

المقاومة الإيرانية تعقد مؤتمرها السنوي السبت المقبل

تُعقد المقاومة الإيرانية المعارضة للنظام الإيراني مؤتمرها السنوي العام في العاصمة الفرنسية باريس السبت المقبل، في ظل احتجاجات حاشدة تهز العاصمة طهران وباقي المدن الأخري مطالبة بإسقاط الحكومة والنظام بسبب تردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية .

وتقول المعارضة الإيرانية ممثلة بمنظمة “مجاهدي خلق” التي تعد إحدي أهم الجماعات المناهضة لنظام طهران أن الأخير يتخوف من هذه الإحتجاجات التي انطلقت منذ الأحد الماضي، كونها تعبر عن نقمة الشعب ازاء سياسات النظام بالمنطقة وتدخله في شئون البلدان الأخري ذو الإهتمام بالأوضاع المعيشية للمواطن .

والجدير بالذكر أن زعيمة المقاومة الإيرانية “مريم رجوي” هي من دعت الشباب والتجار وأصحاب المحال في باقي المدن الإيرانية الي الانضمام وتأييد الإضراب الذي تشهده أسواق العاصمة طهران منذ يوم الأحد الماضي .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق