كلمتين

الجيش اليمنى يستعيد مواقع من الحوثيين فى تعز

حقق الجيش اليمنى بدعم من قوات التحالف، تقدما كبيرا فى مديرية الصلو جنوب شرقى محافظة تعز وسط تراجع كبير لميليشيات الحوثى، وكبدها خسائر مادية وبشرية.

الجيش اليمنى يحقق تقدما كبيرا فى جنوب شرقى تعز

أوضحت مصادر ميدانية أن الجيش شن هجوما على مواقع ميليشيا الحوثى فى نقيل مديرية الصلو وتمكن من إستعادة نقيل الصلو وتامينها بشكل كامل، كما تمكن من السيطرة النارية على سائلة موقعة وجسر سائلة موقعة ووادى موقعة، نقلا عن “العربية” نت.

وأضاف مصدر عسكرى، أن سائلة وجسر ووادى موقعة تعتبر من المناطق المحاذية والحدودية لمديرية خدير، موضحا إلى أن ميليشيا الحوثى تكبدت خلال المعارك خسائر بشرية كبيرة بالإضافة إلى أن طيران التحالف تمكن من تدمير عدد من الاصقم العسكرية لميليشيا الحوثى الإيرانية.

الجيش اليمن يحقق تقدما كبيرا فى جنوب شرقى تعز

الجيش اليمنى: ضبط 3 قوارب صيد مسلحة تابعة للحوثيين

ضبط الجيش اليمنى ثلاثة قوارب صيد مسلحة استخدمها الحوثيون أثناء محاولتهم صد الهجوم البحرى الذى نفذته قوات الشرعية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، أثناء أستعادة مرفأ حبل الواقع قرب مديرية ميدى فى محافظة حجة.

وهذه المعركة البحرية الهجومية تعد الأولى من نوعها، وحاول خلالها الحوثيون وعبر ثلاثة قوارب صيد محملة بالأعيرة النارية والقذائف صد الهجوم، إلا أن قدرات الجيش البحرية المدعومة من التحالف كانت تفوق الحوثيين.

وقد استغل الحوثيين قوارب الصيد والصيادين فى تنفيذ عملياتهم العسكرية، كما قاموا بتمويه القوارب خشية أن يكشف أمرهم، لكنهم فشلوا فى ذلك.

يذكر أن التشكيل البحرى للجيش اليمنى فى ميدى نجح الفترة الماضية فى تأمين الجزء الساحلى للبحر فى مديرية ميدى، بعد أن تدرب جيدا على يد قوات بحرية من التحالف العربى لدعم الشرعية.

إغاثى الملك سلمان يواصل توزيع المساعدات فى المناطق المحررة فى اليمن

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية فى المناطق المحررة بمحافظة الحديدة والقرى والمدن المجاورة لها التى تعانى أوضاعا إنسانية صعبة جراء الوضع المعيشى المتردى نتيجة الممارسات الإرهابية للميليشيات الحوثية.

كما قدم المركز مساعدات غذائية للنازحين فى “السويدية” فى مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، يستفيد منها 696 فردا، من إجمالى المخصص للمحافظة.

ويأتى التوزيع فى إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمنى التى بلغت حتى آلان 269 مشروعا.

إغاثى الملك سلمان يواصل توزيع المساعدات فى المناطق المحررة فى اليمن

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق