كلمتين

التحالف العربي يعلن مقتل ثلاث مدنيين في جازان جنوب السعودية بمقذوف حوثي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم السبت مقتل ثلاث مدنيين من منطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية نتيجة مقذوفات حوثية علي جازان .

مقتل ثلاث مدنيين من مقذوفات الحوثيين

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ارتفاع عدد قتلي مقذوفات حوثية علي منطقة جازان جنوب السعودية من مدنين اثنين إلي ثلاثة ،وقد نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث بإسم قوات التحالف العقيد “الركن تركي المالكي” أن استهداف ميليشيات الحوثين الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين بمقذوف نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان .

وأضاف المالكي أن المقذوف أُطلق بطريقة متعمدة لإستهداف المدنيين مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستضرب بيد من حديد كل من يهدد سلامة مواطنيها والمقيمين ومقدرات المملكة، والجدير بالذكر أن في وقت سابق من اليوم نقلت قناة الأخبارية السعودية عن التحالف مقتل مدنيين اثنين في قصف للحوثيين علي جازان .

ويذكر أنه سبق واعترض التحالف 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون خلال شهر رمضان الجاري وبهذا يبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 150 صاروخاً منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات ،حيث أنه منذ 26 مارس 2015 وتقود الرياض تحالفاً عسكرياً لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة ميليشيات الحوثين التي تسيطر علي عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014 .

جريمة أخري في جازان خلال يومين

عثر مواطنون سعوديون اليوم السبت علي جثة شخص مقتول في منطقة “جبال فيفاء” شرق جازان السعودية،وتأتي تلك الواقعة بعد يومين فقط من العثور علي جثة شاب في محافظة “الداير” فارق الحياة بعد أن أصيب برصاصة مجهولة المصدر .

وقد ذكرت صحيفة “عاجل” السعودية أن الجهات الأمنية والأدلة الجنائية وصلت لموقع الحادث وباشرت التحقيقات للكشف عن ملابساته ،وأفادت بأن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً بالعثور علي شخص مقتول بجبل يسمي “الصوفعة” في “آل شراحيل” التابعة لمحافظة “فيفاء” وانتقلت علي الفرق الأمنية والإسعافية وتبين أن الجثة لمواطن سعودي في العقد الثالث من عمره .

ويذكر أن جهات التحقيق بدأت في اجراءات كشف ملابسات الحادث وما إذا كان جنائياً من عدمه، حيث أنه وقع في مكان تكثر فيه حالات التسلل ووجود مخالفي نظام الإقامة وعبور الحدود .

 

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق