كلمتين

التحالف العربى يدين تهديدات الحوثى للمساعدات الإنسانية والإغاثية

دان المتحدث بأسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن العقيد ركن طيار “تركى المالكى”، التهديدات الحوثية للمنظمات الإغاثية وشدد على حماية عمال الإغاثة.

التحالف العربى يدين تهديدات ميليشيات الحوثى لعمال الإغاثة

وقال المتحدث بأسم قوات التحالف العربى فى اليمن، فى مؤتمر صحافى بالرياض، إن التحالف اصدر مئات من قرارات عدم الاستهداف خلال العمليات حرصا على سلامة العاملين فى الإغاثة.

وذكر أن قوات الشرعية فى اليمن تستعد لقطع طريق إمداد الحوثيين نحو صعدة.

وعرض المتحدث مقاطع فيديو لتدمير قدرات الحوثيين فى الداخل اليمنى، منها استهداف وتدمير منصة إطلاق صواريخ فى صعدة، وورشة لتصنيع الطائرات بدون طيار فى محافظة حجة، وكذلك تجمعات معادية من عناصر الحوثيين فى محور الجوف.

واشار إلى قيام عناصر من الاهالى بحملة لإزالة شعار ميليشيات الحوثى فى الساحل الغربى، ولمح إلى أن ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب أسلحة للميليشيات الحوثية.

وتطرق إلى إطلاق 4 صواريخ حوثية باليستية ضد المملكة العربية السعودية خلال الشهرين الاخيرين، مؤكدا ان احدى الصواريخ سقط فى اليمن.

والكشف المتحدث عن محاولة لتهريب أموال مزورة وجوازات سفر إلى الميليشيات الحوثية فى صعدة، مشيرا إلى ضبط عملات يمنية مزورة تبلغ قيمته الاسمية حوالى 22 مليون دولار، فضلا عن أكثر من 5 آلاف جواز سفر مزور، كانت فى طريقها إلى للقادة الحوثيين وأسرهم فى صعدة لمساعدتهم على الخروج من البلاد.

ونفى المالكى قيام التحالف، باستهداف أى منشاة طبية تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود فى اليمن.

وشدد على أن التحالف يعمل مع المبعوث الأممى لليمن لإعطاء فرصة للحل السياسى.

التحالف العربى يدين تهديدات ميليشيات الحوثى لعمال الإغاثة

موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب خطاب الحوثى الاخير

أثار الخطاب الحوثى الأخير لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثى، موجة غضب على منصات التواصل الاجتماعى، بسبب وصف أطلقة على النبى محمد صل الله عليه وسلم.

وقال الحوثى فى خطابه الأخير، “القدوة فى الدين هو رسول الله محمد، كان رجل مواقف ورجل مشاكل” ثم ضحك بعدها ليثير غضب نشطاء وصحفيين يمنيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إذ أعربوا عن استنكارهم لتعدى الحوثى على النبى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ودشنوا هشتاج #الحوثى_يسئ_للنبى.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق