كلمتين

التحالف العربى.. مقتل أكثر من 40 حوثياً فى صعده

أعلنت قيادة التحالف العربى فى اليمن، أن ميليشيات الحوثين تكبدت خسائر فادحة فى عناصرها ومعداتها فى منطقة صعدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

تحالف دعم الشرعية فى اليمن يعلن مقتل 44 حوثيا فى صعدة خلال الساعات القليلة الماضية

أكد التحالف أن عدد قتلى الميليشيات الحوثية خلال الـ 24 ساعة الماضية فى محور صعدة بلغ 44 قتيلاً، بينما تم تدمير 46 من الأسلحة والمعدات التابعة للحوثيين.

وحقق قوات الجيش اليمنى المدعومة بقوات التحالف تقدما ميدانيا خلال الايام الماضية فى كل من محافظتى الجوف وصعدة شمال اليمن، وسط استمرار الانهيار فى صفوف الميليشيات فى معقلهم الاول صعدة.

كما أحرز الجيش الوطنى تقدما جديدا فى مدينة تعز، وسيطر على منطقة الصفراء والجبيرية والمشبك ومواقع اخرى مطلعة على خط الرمادة الرابط بين محافظتى تعز – الحديدة.

كذلك سيطر الجيش على مواقع جديدة فى جبل أبو النار الاستراتيجى، بعد تراجع كبير للميليشيات، ما أدى إلى اقترابه من مدينة حرض.

تحالف دعم الشرعية فى اليمن يعلن مقتل 44 حوثيا فى صعدة خلال الساعات القليلة الماضية

الجيش اليمنى مدعوم بقوات التحالف يتقدم ميدانيا فى غرب وجنوب تعز

أعلن الجيش اليمنى عن إحرازه تقدما ميدانيا فى عدد من الجبهات غرب وجنوب تعز، بغطاء جوى من تحالف دعم الشرعية فى اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك عقب معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثى الانقلابية.

وقال “مسؤولو محو تعز العسكرى” فى بيان إن قوات الجيش سيطرت على مناطق الجبيرية والصفراء والمشبك وعدد من المواقع بشرف العنين، والتى تطل على خط الرمادة، وهو الطريق  الرابط بين محافظتى تعز والحديدة غرب اليمن.

وأوضح البيان، أن قوات الجيش فى جنوب تعز، أحرزت تقدما فى جبهة الشقب بصبر، وتمكنت من السيطرة على تلة الصالحين.

وذكر البيان أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدة غارات مواقع تمركز ميليشيات الحوثى فى جبهة العنين، بمديرية جبل حبشى.

وتكبدت الميليشيات عشرات القتلى والجرحى فى المواجهات وغارات التحالف فى جبهات تعز، بينما استعادت قوات الجيش كميات من الاسلحة المتنوعة من المواقع المحررة، بحسب مصادر ميدانية.

ومن جهة أخرى، شنت ميليشيات الحوثى قصفا عشوائيا استهدفت به المناطق السكنية فى بلاد الوافى ومولية وتعز، عقب تلقيها هزائم فى عدد من جبهات القتال فى ريف المحافظة.

الجيش اليمنى مدعوم بقوات التحالف يتقدم ميدانيا فى غرب وجنوب تعز

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق