كلمتين

احتجاجات رفع سن المعاش تتصاعد في أنحاء روسيا

نظم مؤيدو زعيم المعارضة الروسي المسجون “أليكسي نافالني” احتجاجات اليوم الأحد في جميع أنحاء روسيا للإعتراض علي خطط لرفع سن المعاش تحدياً للسلطات التي تنظم سلسلة من الأنتخابات المحلية اليوم .

احتجاجات في روسيا اعتراضاً علي رفع سن المعاش

أدت خطط رفع سن المعاش المطروحة علي البرلمان الي تراجع شعبية الرئيس “فلاديمير بوتن” بنحو 15 نقطة مئوية وٌقامة الإحتجاجات اعتراضاً علي تلك التعديلات ،وتعد هذه أكثر الإجراءات الحكومية التي أثارت  الإستياء منذ عام2015 عندما تم الغاء امتيازات تعود للعهد السوفيتي مما أدي الي احتجاجات نظمها المتقاعدون في أنحاء البلاد .

ويأمل زعيم المعارضة الروسي “أليكسي نافالني” في الأنتفاع من الغضب العام جراء هذه الأصلاحات ،حيث كانت السلطات منعت نافالني من الظهور في التلفزيون الرسمي ومن الترشح أمام بوتن في انتخابات الرئاسة التي جرت في وقت سابق من هذا العام .

وكان نافالني يعتزم قيادة الأحتجاجات في موسكو اليوم الأحد الا أن المحكمة أدانته الشهر الماضي بإنتهاك قوانين الإحتجاج وقضت بسجنه 30 يوماً في اجراء قال نافالني عنه “انه يهدف الي تعطيل الأحتجاجات” ،الا أن مؤيديه مضو قدماً دونه ونظمو تجمعات حاشدة في أكثر من 80 بلدة ومدينة بما في ذلك موسكو وسان بطرسبرغ  .

السلطات الروسية تطلب الأحتجاج في وسط المدينة

في موسكو طلبت السلطات طلباً من مؤيدي نافالني للإحتجاج في وسط المدينة مما أثار احتمالية أن تفرق الشرطة أي تجمعات بإعتقالات كما فعلت كثيراً من قبل .
وبعد التعديلات التي اقترحها بوتن تنص الإصلاحات علي رفع سن التقاعد بالنسبة للرجال من 60 الي 65 عام وبالنسبة للنساء من 55 الي 60 عام ،ومتوسط عمر الرجال 66 عام ومتوسط عمر النساء 77 عام .
ومن المقرر اجراء انتخابات لإختيار رؤساء بلديات 26 من 85 منطقة بما في ذلك موسكو .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق