كلمتين

إعلان أول رائدي فضاء إماراتين، والشيخ محمد بن راشد أكد “الأنسان العربي لاسقف لطموحاته”

أكد نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” اليوم الأثنين أن الإمارات لديها البرنامج الوحيد لإطلاق مسبار للمريخ في المنطقة .

الإمارات تعلن البرنامج الوحيد لإطلاق مسبار للمريخ في المنطقة

نشر نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” اليوم الأثنين عبر حسابه الرسمي علي موقع تويتر تغريدات قال فيها “لدينا قدرات صناعة الأقمار بنسبة 100% ،ولدينا رواد فضاء مواطنون ولدينا قطاع فضائي باستثمارات 20 مليار درهم” ،وأضاف الأهم لدينا الأنسان الذي لاسقف لطموحاته إلا السماء..الخلاصة الأنسان العربي يستطيع اذا توافرت له الظروف .

من جانبه بارك الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلي للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي لأول رائدي فضاء إماراتيين وهما “هزاع علي عبدان خلفان المنصوري ،و سلطان سيف مفتاح حمد النيادي” .

وبين في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع تويتر أنه انجاز جديد يعكس قوة تحدي إبن الإمارت وعزيمته وإصراره علي بلوغ أعلي المراتب كل التوفيق والنجاح لهما في مهمتهما المقبلة .

وفي تغريدة أخري قال الشيخ محمد بن زايد “مثلما لاحدود للفضاء فلا حدود لطموحنا في تحقيق مزيد من الإنجازات لوطننا وثقتنا كبيرة في ابنائنا في حمل راية الإبداع والتفوق والتميز .

تعرف علي أول رائدي فضاء إماراتيين

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إختيار أول رائدي فضاء إماراتيين هما “هزاع علي عبجان خلفان المنصوري” و”سلطان سيف مفتاح حمد النيادي” وذلك بعد اختيارهما من بين 4000 شاب وشابة اماراتيين تقدمو للإختبارات ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء الهاجف الي تأهيل وإرسال رواد فضاء اماراتيين الي الفضاء الخارجي لتنفيذ مهام علمية .

يبلغ هزاع علي عبدان خلفان المنصوري من العمر 34 عام وهو طيار عسكري وحاصل علي بكالوريوس علوم الطيران في كلية خليفة بن زايد الجوية ولدية خبرة 14 عام في الطيران الحربي وخضع لمجموعة برامج تدريبية داخل الدولة وخارجها منها دورات تخصصية متقدمة في النجاة من الغرق وتدريب علي الدوران وقوة التسارع .

ومنذ 2016 تأهل هزاع المنصوري ليكون طياراً للإستعراض الجوي المنفرد ويشغل حاليا منصب طيار FCFعلي طائرة F-16B60 .

أما سلطان سيف مفتاح حمد النيادي عمره 37 عام وحصل علي بكالريوس في هندسة الألكترونيات والأتصالات من جامعة برايتون في المملكة المتحدة وأتم برنامج التعليم العام في تكنولوجيا المعلومات من المملكة المتحدة عام 2001 وأعقب ذلك حصوله علي الماجستير في امن المعلومات والشبكات من جامعة جريفيث في استراليا .

ويعمل النيادي مهندس اتصالات والكترونيات وباحثا في امن المعلومات ولديه خبرة في العمل لدي القوات المسلحة الاماراتية في هندسة امن الشبكات منذ عام1999 حتي اليوم .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق