كلمتين

أمير قطر يعتزم زيارة تركيا اليوم الأربعاء بعد أزمة الليرة

قرر أمير قطر الأمير “تميم بن حمد آل ثاني” زيارة تركيا اليوم الأربعاء لأجراء محادثات مع الرئيس “رجب طيب أردوغان” بالتزامن مع الوقت الذي تراجعت فيه قيمة العملة التركية “الليرة “وذلك وفقاً لما أعلنتة وكالة الأنباء القطرية .

زيارة أمير قطر إلي تركيا اليوم

جاءت زيارة أمير قطر الأمير “تميم بن حمد آل ثاني” اليوم الي تركيا في الوقت الذي تراجعت فيه العملة التركية مع تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة ،وقد انتقدت وسائل إعلام تركية الموقف القطري من الأزمة اذ اعتبرت أن الدوحة لم تقم بواجبها تجاه أنقرة .

وقد هاجمت صحيفة “تقويم التركية” في عددها الصادر أمس الثلاثاء ماوصفته بـ “الصمت القطري” حيال الأزمة الأقتصادية التي تمر بها تركيا نتيجة العقوبات الأمريكية،وتساءلت الصحيفة تعقيباً علي الموقف القطري إزاء أزمة تركيا المتفاقمة عن طبيعة علاقة الصداقة التي تجمع بين الدوحة وانقرة قائلة أي نوع من الصداقة هذا؟ .

وأشارت صحيفة تقويم الي أن حالة من الأحباط تسود الأتراك حالياً بعدما دعمت كثير من الدول قرار العقوبات الأمريكية ضد تركيا ،مؤكدة أن الصدمة التي وصفتها بأنها غير متوقعة كانت من طرف قطر التي بدلاً من أن تدعم أنقرة اختارت أن تبقي صامتة تجاه مايحدث في تركيا .

كما اعتبر موقع أحوال التركي أن بعض التصريحات التي خرجت من المسئولين القطريين حول الأزمة مجرد شو إعلامي واستعراض دعائي فقط ،مشيراً الي أن الدوحة لا تستطيع إغضاب الولايات المتحدة الأمريكية التي تستضيف واحدة من أكبر قواعدها العسكرية .

تركيا ترفض الإفراج عن القس الأمريكي في تصعيد جديد لها

رفضت محكمة تركيا اليوم الأربعاء طلباً جديداً للأفراج عن القس الأمريكي “أندرو برونسون” الذي يثير احتجازه أزمة حادة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة حسبما أفادت وسائل إعلام محلية .

وقد قررت محكمة مدينة أزمير رفض الطلب مؤكدة أن برونسون سيبقي قيد الأقامة الجبرية حسبما أفاد التلفزيون الرسمي ،ومن جهته قال محامي القس اليوم الأربعاء أن المحكمة التركية رفضت التماساً من موكله لأطلاق سراحه ورفع حظر السفر والمفروض عليه لكن محكمة أعلي درجة لم تصدر قرارها بعد بشأن الألتماس .

وتجري محاكمة القس الأمريكي “آندرو برانسون” في تركيا لأتهامات بالأرهاب وتعد قضيته محور أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة دفعت الليرة التركية للهبوط بشدة .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق