كلمتين

أمير الكويت يلتقي ترامب غداً الأثنين في واشنطن

يتوجه أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” غداً الأثنين الي الولايات المتحدة الأمريكية ليلتقي خلالها بالرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في زيارة عمل رسمية لمناقشة بعض الأمور التي لم تتضح بعد .

أمير الكويت يتوجه إلي واشنطن

يلتقي غداً الأثنين أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” بالرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة عمل رسمية ،وقد قالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن وفداً كويتياً رسمياً سيرافق أمير الكويت في زيارته للعاصمة واشنطن، ولم يتضح بعد مالذي سيناقشه الزعيمان لكن أمير الكويت قاد جهود الوساطة لحل أزمة قطر .

وكانت تقارير إعلامية عديدة كشفت أن إدارة ترامب تخطط لعقد قمة موسعة لمجلس التعاون الخليجي تستضيفها الولايات المتحدة وتبحث قضايا المنطقة الساخنة مع تفادي بحث أزمة قطر .

ومع ذلك لايبدو أن أزمة قطر ستكون جزءاً من جدول الأعمال فقد نقلت وكالة رويترز أن الرياض وأبوظبي أكدتا لواشنطن أن الخلاف مع قطر لن يمثل مشكلة .

ونقلت الوكالة أنه تقرر مبدئياً عقد القمة في واشنطن في الـ12والـ13 من أكتوبر وأنها ستشهد تشكيل ماوصفه مسئولون في البيت الأبيض والشرق الأوسط بنسخة عربية من حلف شمال الأطلسي أو “ناتوعربي” .

رئيس الأركان الكويتي يتدخل بعد وفاة طالبين في كلية عسكرية

أكد رئيس أركان الجيش الكويتي الفريق الركن “محمد الخضر” اليوم الأحد علي ضرورة مراجعة البرامج التعليمية والتدريبية في كلية “علي الصباح العسكرية” وكذلك مدي ملائمة هذه البرامج لطبيعة الدراسة بالكلية وذلك بعد وفاة طالبين من الكلية أثناء التدريبات .

وبحسب الموقع الرسمي لرئاسة الأركان الكويتية علي الأنترنت شدد الخضر علي ضرورة توفير كافة الخدمات في مختلف المرافق بالكلية بما يحقق السهولة والتيسير علي الأدارة التعليمية وعلي الطلبة الضباط ،وجاء ذلك أثناء اجتماع عقده مع قيادات الكلية بعد قيامه بجولة تفقدية للإطلاع علي سير العملية التعليمية والتدريبية لدفعة الطلبة الضباط المستجدين بالكلية وشملت الجولة مختلف المرافق للتأكد من جاهزيتها وملائمتها للنشاط الدراسي للطلبة .

وقررت وزارة الدفاع الكويتية أمس تشكيل لجنة تحقيق مشتركة بشأن حالات الوفاة الحالية في كلية علي الصباح العسكرية وإعادة فتح التحقيقات بحالات الوفاة السابقة للطلبة الضباط في كلية أحمد الجابر الجوية وأمرت بتوقيف 12 من الضباط المدربين عن العمل .

اضف تعليق