كلمتين

ألوية العمالقة تسترد مفرق الحسينية والجاح باليمن من ميليشيا الحوثي

بعد معارك عنيفة مع الحوثيين استطاعت قوات ألوية العمالقة أمس السبت استرداد مناطق مفرق الحسينية ومفرق الجاح التابعين لمحافظة الحديدة .

استرداد الحسينية والجاح من الحوثيين أمس السبت

أعلنت قوات ألوية العمالقة إحدي فصائل المقاومة الجنوبية بالساحل الغربي تمكنها من استرداد مناطق مفرق الحسينية ومفرق الجاح التابعين لمحافظة الحديدة وذلك أمس السبت بعد معارك عنيفة مع الحوثيين بعدما تم خسارة بعض المواقع خلال اليوميين الماضيين إثر هجوم عنيف من ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وقد تم نشر بيان للمكتب الإعلامي لألوية العمالقة ذُكر خلاله أن المعارك مع الحوثيين شهدت مقتل قائد الكتيبة الخامسة في اللواء الأول التابع لها حيث نص البيان “أستعادت قوات ألوية العمالقة بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي “أبو زرغة المحرمي” مفرق الحسينية ومفرق الجاح بعد قتال عنيف ضحي فيه العمالقة بكل استبسال حيث استشهد قائد الكتيبة الخامسة في اللواء الأول عمالقة “محمد عوض” في مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي في مفرق الجاح ” .

وأشار الي أن مليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة في العناد والأرواح حيث سقط أكثر من “40” قتيلاً من المليشيات وجرح العشرات ،موضحاً أن الحوثيين تركو جثث قتلاهم في الطرقات وولوا الأدبار هاربين .

اغتيال قائد عسكري في تعز اليمنية

قام مسلحون ملثمون مساء أمس السبت بإغتيال قائداً عسكرياً في محافظة “تعز” شمالي اليمن ،حيث أفادت مصادر محلية في “تعز” أن هناك مسلحين ملثمين اعترضو موكب العقيد “رضوان العديني” قائد لواء العصبة في حي الجمهوري وسط المحافظة وأطلقو النار علي موكبه قبل أن تندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل العديني وإصابة 4 من مرافقيه .

بينما تحدثت مصادر إعلامية عن نشوب مشادات كلامية بين العديني وبين عدد من المسلحين المنضمين في ذات اللواء العسكري انتهب بإندلاع اشتباك مسلح أسفر عن مقتل العديني واثنين من مرافقيه واثنين أخرين من المسلحين، علماً بأن لم تصدر أي جهة رسمية حتي الآن تفاصيل واقعة اغتيال العديني ألا أنها جاءت في الوقت الذي تشهد فيه محافظة “تعز” ارتفاعاً ملحوظ في عمليات الإغتيال التي طالت عسكريين وأمنيين ورجال دين .

والجدير بالذكر أن اللواء “رضوان العديني” من القيادات العسكرية الموالية للشرعية والتحالف العربي ومن أشد المناهضين لحزب الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان باليمن .

 

اضف تعليق