كلمتين

أردوغان يقدم وعد للشعب التركي بالعمل على خفض معدل التضخم في أسرع وقت

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء أنه يسعى بشكل جدي أن ينهض بتركيا مرة آخرى وبالأحرى بالأقتصاد التركي، حيث أوضح أنه سيقوم بخفض معدل التضخم والذي أرتفع في الفترات الأخيرة بسرعة الصاروخ.

أردوغان يعد بالنزول بمؤشرات معدل التضخم في تركيا في أسرع وقت

وكانت قد عاشت تركيا الآونة الأخيرة أزمة أقتصادية صعبة ومازلت تعايشها والتي حدثت بسبب إنهيار قيمة الليرة التركية أما الدولار الأمريكي واليورو، وهو الأمر الذي آثر بشكل سلبي للغاية على الأقتصاد وأوصله لأسوأ مراحله، مما دفع أردوغان أن يطالب أبناء الشعب التركي أكثر من مرة إلى تحويل مدخراتهم التي في البنوك من الدولار الأمريكي وجعلها بالليرة التركية وذلك للمساعدة في رفع قيمة الاقتصاد التركي مرة آخرى.

وكان قد أوضح أردوغان في بيانه بشأن التضخم أنه سيقوم بالعمل بالتعاون مع متخصصين في إرجاع معدل التضخم في تركيا نرة ثانية إلى خانة الآحاد والتي تعد هي النسبة الأقل من عشرة في المائة، مؤكداً أن يثق تمام الثقة في القائمين على الاقتصاد التركي وعلى مدى حرصهم إلى العودة بالنظام التركي إلى الصفوف الآولى مرة آخرى وإنتشاله من أزمته الراهنة، وكانت قد أظهرت البيانات الرسمية التركية أن معدل التضخم في تركيا وصل إلى 17.9% وهي النسبة التي تعد مرعبة.

البنك المركزي التركي في طريقه لإصدار عدة قرارات من أجل المساهمة في خفض نسبة التضخم

الجدير بالذكر أن البنك المركزي التركي قد أصدر عدة تقارير توضح تطور الأسعار بصورة شهرية، وبالأخص فيما يخص السلع الأساسية والوقود والطاقة بكل أنواعها، وذلك لأن هذان القسمان من مستهلكات الشعب التركي هما من أقوى مسببات إرتفاع نسبة التضخم الشهر الماضي، نظراً لإرتفاع أسعارهم المتزامن مع إنخفاض قيمة الليرة التركية، كما أضاف البنك المركزي التركي لقراراته التي في طريقه لإتخاذها هي إجراء تحقيقات موسعة من أجل ضمان حدوث عملية إستقرار في الأسعار بالسوق المحلية التركية، والتي من أهم أهدافها التحكم في الأسعار بشكل أكبر، وذلك للمساهمة في قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العمل من أجل خفض نسبة التضخم.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق