كلمتين

مدينة المناطيد الساحرة ..كابادوكيا أروع المدن السياحية في تركيا

تقع منطقة كابادوكيا وسط الأناضول في مقاطعة نوشهر شرق هضبة الأناضول ، وتعد من أهم المناطق السياحية في تركيا والأكثر جذبا ، حيث تتميز بتاريخها الضخم ومناظرها الطبيعية الخلابة.

أفضل الأماكن السياحية في كابادوكيا

تتميز منطقة كابادوكيا بتاريخها العريق ، حيث يعود تأسيسها الى العصر البرونزي ، كما أنها تعد النمطقة الأكثر جذبا للسياح في جميع أنحاء العالم ، لتمتعها بالمناظر الطبيعية البركانية الخلابة ، فهي تختبئ بين الصخور البركانية الناعمة ، والصخور الحجرية ، وداخل سفوح الجبال التي تم نحتها منذ قديم الأزل ، حيث تختبيء المدينة تحت الأرض ، كما تشتهر كابادوكيا بالمناطيد الحرارية التي تعد من أكثر الأنشطة السياحية شهرة في المنطقة.

ومن أشهر الأماكن السياحية بها:

مداخن العفاريت في غوريميه

  • تعتبر منطقة غوريميه التركية من أجمل البقاع التاريخية في تركيا ، وهي تقع في وادي كبادوكيا وسط الأناضول ، كما أنها موقع تراث عالمي حيث تم تسجيلها في منظمة اليونيسكو عام 1985.
  • يبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 2000 نسمة ، وكانت تقع غوريميه وسط إمبراطوريات متنازعة كالإمبراطورية اليونانية والفارسية ، مما دفع سكان المنطقة قديما لبناء حفر وأنفاق تحت الأرض للإختباء بها.
  • تشتهر المنطقة بالعديد من المعالم السياحية الرائعة كمداخن العفاريت وهي مداخن جبلية تنتشر في جميع أنحاء المنطقة ، كما تتميز بعدد من الكنائس العريقة.
  • تتميز غوريميه بالجولات على ظهر المناطيد الحرارية ورؤية جمال المدينة من أعلى ، كما تشتهر بالجولات على ظهور الإبل.
المناطيد الحرارية في منطقة غوريميه بمدينة كابادوكيا التركية

مدينة ديرينكويو

  • تعد مدينة ديرينكويو من أشهر المناطق بكابادوكيا ، فهي مدينة أثرية تقع تحت الأرض على عمق 85 متر ، وتصل مساحتها الى 445 كليو متر مربع ، فهي تتسع لأكثر من 20 ألف شخص.
  • تشكلت المدينة في العصر البزنطي ، وكانوا يستخدمونها للحماية من هجمات المسلمين خلال الحروب بين العرب واليزنطيين.
  • تتكون المدينة من 13 طابق تحت الأرض مبنية من الصخور البركانية اللينة ، وتحتوي على معابد دينية ، ومخازن للطعام ، مجاري للمياه العذبة ، كما تم وضع صخور كبيرة لحماية المدينة من الهجمات.
مدينة ديرينكويو من الخارج
مدينة ديرينكويو من الداخل

وادي أهلارا

  • يقع وادي اهلارا بالقرب من جمل حسن وجبل ميلنديز  ، وهما بركانان من الثلاثة براكين الموجودة بولاية اكسراي التركية ، وقد تكون الوادي بفعل نهر ميلنديز ، ويبلغ عمق الوادي حوالي 100 متر.
  • يتميز الوادي بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، والفنادق والمقاهي الرائعة التي يستمتع الزوار بالإقامة بها ، كما أنه يتميز بعدد من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة.
وادي أهلاراكابادوكيا
وادي اهلارا

اضف تعليق