كلمتين

متاحف “بلباو” الشهيرة تجعلها مدينة سياحية هامة في اسبانيا

أصبحت مدينة بلباو الصناعية في اسبانيا مدينة سياحية معروفة على الخارطة ، وذلك بفضل متاحفها المميزة ، وأهمها متحف غوغنهايم ، والمعالم الثقافية المميزة التي تمتلكها.

أهم المعالم السياحية والثقافية في بلباو

إذا كنت من محبي الثقافة والفنون فلا تفوت زيارة هذه المدينة المميزة خلال رحلتك الى اسبانيا ، نطلعك على أهم المعالم السياحية بها.

متحف غوغنهايم

بفضل التصميم المميز لهذا المتحف أصبحت مدينة بلباو من المدن السياحية ، ويعتبر هذا المبنى مثالا للتصميم المعماري في القرن العشرين ، وقد صممه المهندس المعماري الشهير فرانك جيري ، وذلك من خلال برامج صناعة الطيران الحديثة.

متحف غوغنهايم في مدينة بلباو

كاسكو فيجو

تسمى أيضا المدينة القديمة ، وهي تقع على ضفاف النهر من الجهة اليمنى ، وتمتد بين جسر سان أنطون ، وصرح سان نيكولا الديني ، كما ترتبط هذه المدينة القديمة بخمس جسور مع المدينة الجديدة.

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية والثقافية مسرح أرياغا الذي تم تصميمه وفقا لطراز النيو باروك ، والمستوى من دار الأوربرا الموجودة في باريس “باليه غارنييه”.

المدينة القديمة كاسكو فيجو

ميركادو دي لا ريبيرا

هي عبارة عن سوق مسقوفة توجد في وسط المدينة القديمة ، وقد بُنيت عام 1929 ، وتبلغ مساحتها 930 متر ، مما جعلها أكبر سوق داخلية في قارة أوروبا.

تحتوي السوق على العديد من المنتجات عالية الجودة ، والخضروات والفواكه ، والمأكولات البحرية الطازجة ، وغيرها من المنتجات الغذائية التي تستخدم في تحضير الأكلات الإقليمية.

السوق مزود بمناورة فوقية وأرضية مصنوعة من مادة شفافة ، تسمح للضوء بالنفاذ الى السوق من خلالها.

ميركادو دي لا ريبيرا

متحف الفنون الجميلة

ينقسم متحف الفنون الجميلة في بلباو الى مبنيين منفصلين عن بعضهما ، ويضم مجموعة مميزة من المعروضات ، حيث يعرض المبنى أعمال الأسياد الأوروبيين خلال القرن الرباع عشر والقرن السابع عشر ، كما يقوم أيضا بعرض تمثيل اللوحات الهولندية والفلمنكية في القرنين الخامس عشر ، والسابع عشر بشكل جذاب.

كما خصص المتحف طبقة كاملة لأعمال الفنانين من الباسك ، بما فيها أكبر مجموعة من أعمال رسام المناظر الطبيعية Darió de Regoyos والتي تضم 22 لوحة.

متحف الفنون الجميلة في بلباو

اضف تعليق