كلمتين

فيتنام من مآسي الحرب لوجهة سياحية عالمية تعرف على وجهها الجميل

تعتبر فيتنام من الدول السياحية المغمورة ، والتي إرتبطت في ذهن الناس بالحرب والمعاناة ، ولكن الكثيرون لا يعرفون شيئا عن الوجه الآخر لفيتنام ، الذي يحمل معاني الجمال والسحر والطبيعة الخلابة.

أفضل الوجهات السياحية في فيتنام

أصبحت فيتنام مؤخرا من الوجهات السياحية المضلة لدى عدد كبير من السياح حول العالم ، فهي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة ، والمناخ المعتدل ، هذا بالإضافة الى رخص تكاليفها ، مما جعلها الوجهة الأفضل للرحلات الشبابية والعائلية ، كما أنها تحتوي على العديد من المناطق السياحية ومنها:

هانوي:

تعتبر العاصمة هانوي من أهم المدن السياحية في فيتنام ، وتتميز المدينة بطقسها البارد وأمطارها الخفيفة طوال العام ، كما تضم العديد من المقاهي والمطاعم التي تطل على مناظر جذابة.

الطبيعة الساحرة في هانوي عاصمة فايتنام

يمكنك شراء الملابس والهدايا التذكارية بأسعار رمزية من الحي القديم الذي يمتليء بالمحلات والأكشاك ، ويمكنك التجول في الحي على متن الدرجات النارية التي يتم إستئجارها من هناك.

الحي القديم بالعاصمة الفيتنامية هانوي

كما تضم المدينة عدد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة أهمها “متحف نساء فيتنام” الذي يعطي لمحة عن هذا الشعب العظيم الذي يحترم المرأة ، وجامعة الأب ، والجامعة القديمة التي يصل عمرلها لأكثر من 900 عام.

ماي سون:

تقع هذه المنطقة الساحرة في منتصف ساحل فيتنام ، وتعتبر واحدة من أشهر المناطق الأثرية في البلاد ، فقد كانت بين القرن الرابع عشر والخامس عشر مركزا هاما للديانة الهندوسية ، كما أنها تضم عدد كبير من المعابد القديمة التي تقع بين المناظر الطبيعية المميزة.

المعابد في منطقة ماي سون بفيتنام

دلتا ميكونغ:

تقع هذه المدينة في الجنوب الغربي لفيتنام ، وتعتبر من أشهر المدن السياحية في البلاد ، كما أنها مثالية جدا لعشاق الطبيعة والهدوء ، حيث تتميز المدينة بحقول الأرز الخضراء ، وبساتين الفاكهة ، وزراعة القصب ، والأسواق العائمة على ظهر قوارب صغيرة.

الأسواق العائمة على القوارب في دلتا ميكونغ بفيتنام

تعرف المدينة بأنها سلة أرز فيتنام ، وذلك لإحتوائها على مساحات ساشعة لزراعة الأرز ، وأيضا العديد من المجاري المائية مما يجعلها منطقة طبيعية ساحرة.

الطبيعة الخلابة في دلتا ميكونغ

اضف تعليق