كلمتين

رومانيا أرخص الوجهات السياحية في أوروبا إليك أجمل المناطق بها

تعتبر رومانيا أحد أجمل الاماكن السياحية الموجودة في أوروبا الشرقية ، فهي مزيج بين المعالم الأثرية العريقة ، والطبيعة الخلابة ، والأسعار التنافسية التي تجعلها الوجهة المفضلة لدى الكثير من السياح.

أجمل المناطق السياحية في رومانيا

تعد رومانيا أحد دول البلقان التي تتميز بمعالمها السياحية المذهلة ، والطبيعة الساحرة التي تتجسد في الجبال والمساحات الخضراء الشاسعة ، وتكلفة السياحة المعقولة.

ومن أهم الأماكن السياحية في رومانيا:

بوخاريست:

تعد بوخاريست عاصمة رومانيا ، ومن أكبر المدن السياحية بها ، حيث تحتضن المدينة الكثير من المعالم السياحية والأثرية الهامة ، كالبلدة القديمة التي تضم عدد من المباني العريقة ، والكنائس.

مدينة بوخاريست رومانيا

كما تضم المدينة العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق التي تعتبر من أرقى الفنادق الموجودة في رومانيا.

جبال الكاربات:

تتميز هذه الجبال بكونها واحدة من أجمل المناظر الطبيعية الموجودة في رومانيا ، حيث تمكنك من مشاهدة أروع منظر للمروج الخضراء والنباتات البرية المذهلة ، والقنوات المائية الخلابة ، والكهوف المنتشرة بها.

جبل الكاربات رومانيا

تضم المنطقة مجموعة من البيوت الريفية الجميلة ، التي لا تزال تحتفظ بمعالمها ، ونمط الحياة الريفية التقليدي.

سينايا:

هي عبارة عن بلدية جبلية ، فهي تمثل منتجعا طبيعيا خلابا ، وتضم المدينة دير سمي تيمنا بإسمها (دير سيانا) ، ويعد مقصدا سياحيا شهيرا.

تشتهر البلدة برياضة التزلج في الشتاء ، أما في فصل الصيف فهي ممشي رائع بين المناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة Sinaia رومانيا

منجم ملح توردا:

هو عبارة عن منجم قديم للملح يتواجد في منطقة توردا برومانيا ، ولكن تم تحويله الى مدينة ألعاب كبيرة ، ويعتبر من أشهر المعالم السياحية في البلاد.

منجم ملح توردا – رومانيا

وتضم مدينة الألعاب عدد كبير من الملاعب والمتاحف ، بالإضافة الى مسرح كبير مفتوح ، وقوارب للإبحار ، ويمكن للزوار الإستمتاع بتصميم المدينة حيث تتدلى أعمدة الملح من السقف.

منجم ملح توردا الذي تحول لمدينة ألعاب

تيميسوارا:

تعتبر من أشهر المدن الموجودة في رومانيا ، وهي مدينة تاريخية يعود تأسيسها للقرن الثالث عشر ، وكان جزءا من الإمبراطورية العثمانية قديما ، كما أنها أول مدينة أوروبية تُضاء شوارها بالمصابيح الكهربائية.

مدينة تيميسوار رومانيا
مدينة تيميسوار رومانيا

اضف تعليق