كلمتين

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة بلغراد في عام 2018

تعد مدينة بلغراد واحدة من أجمل مدن البلقان التي شهدت إضطرابات عدة في تسعينيات القرن الماضي ، ولكنها ظلت تناضل لجذب السياح إليها ، وساعدها في ذلك المناظر الطبيعية الخلابة ، ومصادر الجذب المتنوعة ، والأسعار الرخيصة نسبيا للسياحة بها.

أشهر المناطق السياحية في بلغراد صربيا

تعد مدينة بلغراد من أقدم المدن الأوروبية ، وتتميز بموقعها حيث تقع على مفترق الطرق بين الشرق والغرب ، فهي مزيج بين عدة حضارات ، وتكتسب أهمية كبيرة بكونها عاصمة صربيا ، ومن أشهر المدن السياحية بها.

كنيز ميهايلوفنا:

يعد شارع كنيز ميهايلوفنا أحد أجمل الشوارع الموجودة في أوروبا الشرقية ، حيث يقع هذا الشارع بين ميدان تيرازجي وكاليمجدان ، ويعد بؤرة ثقافية وتاريخية مميزة.

كما يعتبر هذا الشارع منطقة رئيسية للتسوق ، فهو يضم العديد من المحلات التي تبيع الماركات الشعبية في المدينة ، فهو مكان مميز لمحبي التسوق.

شارع كنيز ميهايلوفنا بمدينة بلغراد الصربية

قلعة بلغراد:

تكتسب قلعة بلغراد شهرة واسعة لكونها واحدة من أقدم الحصون في أوروبا ، فهي من أهم وأعظم المعالم التاريخية للمدينة ، وأسطورة حية.

تقع القلعة على قمة جبل على إرتفاع حوالي 125.5 متر ، وتقدم للزائر منظرا ساحرا حيث تطل على إلتقاء نهري سافا والدانوب.

قلعة بلغراد صربيا

شارع إسكدارليا:

يعد هذا الشارع المفضل للعديد من السياح من مختلف الأعمار ، حيث يتيح الشارع فرصة للتعرف على السكان المحلية ، والإستمتاع بالأطباق الشعبية المقدمة في المطاعم التقليدية القديمة التي تعود للقرن التاسع عشر.

يتمتع الشارع بالحياة الليلية الرائعة ، التي عادة ما تلقى صدى كبير لدى السياح ، حيث يستمتع الزائرين بالموسيقى التي يعزفها الأوركيسترا في الشارع.

شارع إسكدارليا بالعاصمة بلغراد

القصر الملكي:

يعتبر هذا القصر واحد من أهم المعالم السياحية في المدينة ، فقد تم بناؤه ما بين عامي 1924 و1929 بناءا على أوامر من الملك ألكسندر الأول ، وبُني على الطراز البيزنطي الصربي.

يوفر القصر إطلالة رائعة حيث يقع على قمة جبل موجود على أحد التلال ، ويحيط به حدائق واسعة ، وحمامات سباحة ، ويضم القصر جناح للإحتفالات الرسمية وغير الرسمية.

القصر الملكي في بلغراد صربيا

برج أفالا:

يعد برج أفالا أطول مبنى موجود في صربيا ، وشبه جزيرة البلقان بأسرها ، حيث يبلغ إرتفاع 204.5 متر ، كما أنه مخصص لبث الإتصالات السلكية واللاسلكية من خلاله.

برج أفالا بمدينة بلغراد

اضف تعليق