كلمتين

أفضل الوجهات السياحية في كينيا ..”موطن الحياة البرية في العالم”

تعتبر كينيا واحدة من أفضل البلدان السياحية في العالم ، فتتميز بشواطها الرملية الساحرة ، بالإضافة الى عالم متكامل من الحياة البرية الذي تقدمه لزوارها.

أجمل المناطق السياحية في كينيا الساحرة

تقع كينيا في شمال شرق القارة الأفريقية وتضم العديد من المتنزهات والحدائق الطبيعية التي تصل الى أكثر من 60 حديقة وطنية ، كما تتميز بشواطئها الرائعة التي تتيح للسائح تجربة فريدة للغوص في مياهها وسط مجموعة غنية من الأسماك والشعب المرجانية ، كما أنها تعتبر رائدة في مجال السياحة التراثية ، ومن أهم الوجهات السياحية في كينيا:

نيروبي

تعتبر العاصمة نيروبي من أهم المدن السياحية في كينيا ، فقد كانت عاصمة الشرق الإفريقي خلال فترة الإستعمار البريطاني ، وتضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب كثير من السياح ، مثل متحف نيروبي الوطني ، الذي يعد مكان مثالي للتعرف على التاريخ والطبيعة والثقافة والفن في كينيا.

تضم المدينة العديد من الحدائق الوطنية ، وأهمها حديقة نيروبي الوطنية التي تضم عدد من الحيوانات البرية النادرة ، كما تحتوي على عدة حدائق النباتية ومتحف كارين بليكسن ومركز الزرافة بالقرب من جيراف مانور.

مدينة نيروبي بكينيا
حديقة نيروبي الوطنية بكينيا

مومباسا:

تعد مومباسا ثاني أكبر المدن بكينيا ، بالإضافة الى كونها أكبر ميناء في البلاد ، فهي عبارة عن جزيرة تتصل مع البر بعدة جسور ، وتتميز الجزيرة بالعديد من الثقافات المتنوعة ، فقد كانت مصدر جذب على مر العصور كالبريطانيين والبرتغاليين والعرب والهنود والآسيويين الذين تركوا تأثير واضح في الهندسة المعمارية.

تتميز الجزيرة بالسواحل الرائعة التي تمتد بطول 480 كم ، وتمنح السياح فرصة للغوص بين الشعاب المرجانية الخلابة ، وخاصة في حديقة مومباسا البحرية الوطنية وحول جزيرة واسيني.

شواطيء جزيرة مومباسا الساحرة بكينيا

محمية ماساي مارا الوطنية

تقع هذه المحمية الرائعة على حدود تنزانيا ، كما أنها تضم أكبر إحتياطي من الحياة البرية في العالم ، حيث تشهد حدث مميز كل عام وهو “الهجرة العظمى” من شهر يوليو لشهر أكتوبر ، فتهاجر إليها الآلاف من الحيوانات البرية ، كالحمار الوحشي ، وغزال طومسون ، أما في نهر مارا فيعيش عدد ضخم من أفراس النهر والتماسيح ، هذا بالإضافة الى عدد من الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور ، فيمكنك زيارة المحمية والإستمتاع بمشاهدة الحياة البرية في محمية لا مثيل لها.

محمية ماساي مارا الوطنية
محمية ماساي مارا الوطنية
مخيم “كيتشوا تيمبو” على طرف محمية ماساي مارا

اضف تعليق