كلمتين

أشهر الوجهات السياحية في ألبانيا .. “جوهرة البلقان”

تعد ألبانيا واحدة من أجمل البلاد السياحية في أوروبا والعالم ، فبالرغم من صغر مساحتها إلا أنها تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة التي ليس لها مثيل.

أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا

ألبانيا هي عبارة عن ساحل طويل فهي تقع على الحدود مع مقدونيا واليونان و كسوفو و الجبل الأسود ، فهي من أجمل البلدان التي لم تفسدها الحداثة والتطور التكنولوجي ، فهي تتميز بالهدوء والجو الجميل ، فتقع على شاطيء البحر المتوسط وتضم أروع الشواطيء.

كما تميز ألبانيا بتاريخها العريق وعمارتها العثمانية الرائعة ، كما أن تكلفة السفر إليها غير باهظة الثمن على عكس البلدان الأوروبية الأخرى ، ومن أشهر المدن السياحية بها:

تيرانا:

تعتبر تيرانا من أهم المدن السياحية فهي العاصمة ، كما أنها تضم عدد من المعالم السياحية المميزة أهمها مسجد أدهم باي الذي يعود للقرن الثامن عشر ، كما تضم المدينة العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطعمة ومشروبات لذيذة تستحق التجربة.

تعد ساحة سكانديربيرج واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة ، فهي تضم عدد من المعالم التاريخية للبلاد كالمتحف الوطني التاريخي ، وتمثال تاريخي للبطل القومي الألباني سكانديربيرج الموجود في وسط الميدان.

تمثال تاريخي للبطل القومي الألباني سكانديربيرج بالعاصمة تيرانا

ساراندي:

تقع مدينة ساندراي على البحر الأيوني بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية الشعبية ، وتعد من أشهر الوجهات السياحية في البلاد ، فهي موطن لأكثر الشواطئ روعة وجمالا في ألبانيا ، كما تحتوي المدينة على قلعة Lekursi التي تجذب العديد من السياح لزيارتها للإستمتاع بغروب الشمس الرائع على البحر.

تضم المدينة العديد من الوجهات السياحية التي تجذب السياح كجزر “كساميل” الخلابة، وكذلك محمية ونبع “العين الزرقاء” الذي يُعد وجهة محببة للغوص والمغامرة ، بالإضافة الى الشواطيء الخلابة كشاطيء مانجو.

ساراندى – البانيا

دهيرمي:

يعد منتجع دهيرمي من المناطق المحببة للشباب والمتزوجين ، فهو يضم عدد من المناظر الطبيعية المذهلة ، والحياة الليلية الصاخبة به الي جذب الشباب ، كما يضم عدد من المعالم الأثرية والأحياء العريقة المميزة.

الشواطئ الخلابة في دهيرمي -البانيا

الريفيرا:

تجذب هذه المنطقة العديد من السياح ، فلا يمكن زيارة ألبانيا دون المرور بالريفيرا ، فقد ارتبط إسمها مؤخرا بالمهرجانات والكرنفالات العالمية المميزة ، كما أنها تجذب الشباب بشكل كبير فيمكنهم ممارسة العديد من الأنشطة مثل زيارة  مدينة “هيمارا” الساحلية وشاطئ “باليرمو”.

الريفيرا ألبانيا

اضف تعليق