كلمتين

أشهر الوجهات السياحية في أثينا مدينة الثقافة والفنون

تعتبر مدينة أثينا من أجمل المدن السياحية في العالم ، فهي تجمع بين الطبيعة الساحرة ، والمعالم السياحية والتاريخية العريقة ، كما تزخر بالثقافات المتنوعة والفنون المميزة.

أهم الوجهات السياحية في أثينا

تعد أثينا عاصمة اليونان من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم ، فهي تشتهر بالتنوع الحضاري والثقافي ، بالإضافة الى التاريخ العريق الذي يعود الى عدة قرون ، فهي تتميز بأنها نقطة إلتقاء بين الحضارات القديمة والمجتمعات الحديثة ، ومن أشهر الأماكن السياحية بها:

بارثينون:

يعتبر هذا المكان العريق ، أحد المعالم التاريخية العريقة في أثينا ، فهو عبارة عن مبنى تم تشييده ليكون معبد ويسمى “آلهة الحكمة” ، وقد تم تشييده على نمط “دوريك” الهندسة المعمارية ، هو يتكون من عدد من الأعمدة العملاقة ، التي لا يزال عدد قليل منها قائما حتى الآن.

معبد بارثينون بمدينة أثينا اليونانية

 مدرج اوديون اثينا

يعتبر هذا الأثر العملاق هو بقايا اليونان القديمة ، لقد صنع هذا الهيكل بالكامل من الحجارة ، وقام بتشييده “هيرودس أتيكوس” عام 160 ميلاديا وهو أحد الأثرياء باليونان القديمة ، ويتسع المدرج لأكثر من 5000 شخص.

لا يزال المبنى يستخدم حتى الآن في العروض المسرحية والحفلات الموسيقية ، ويتم إضاءته ليلا للإستمتاع بمشاهدة ساحرة لهذا الأثر المميز.

مدرج اودين اثينا نهارا
مشهد ساحر لمسرح أوديون أثينا ليلا

منطقة بلاكا أثينا:

يعتبر حي بلاكا التاريخي في أثينا من أهم وأشهر المناطق التاريخية في المدينة ، فهو يقع اسفل جبل الأكروبوليس ، ويضم عدد من المباني الكلاسيكية المميزة ، والمتاحف التاريخية ، والعديد من المناطق الأثرية.

حي بلاكا التاريخي في أثينا

يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية الرائعة ، حيث يضم الحي العديد من المتاجر التي تبيع الهدايا والتحف ، هذا بالإضافة الى المطاعم والمقاهي المنتشرة في أرجائه.

المقاهي والمتاجر في حي بلاكا التاريخي

تل الكافتيوس:

يعتبر تل الكافتيوس بأثينا من الأماكن المميزة والمشهورة ، حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 300 متر ، مما يوفر للزائر مشاهدة المدينة التاريخية بأكملها من فوق التل.

يمكنك إستخدام السكك الحديد المعلقة للوصول الى التل ، والإستمتاع بتجربة مميزة في دقائق قليلة.

تل الكافتيوس بمديننة أثينا

يضم المكان مسرح الكافتيوس الذي يستضيف حفلات موسيقية عالمية ، وتقام عليه العديد من المهرجانات والفعاليات.

مسرح الكافتيوس بمديننة أثينا

اضف تعليق