كلمتين

أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا ..”آسيا الحقيقية”

أصبحت ماليزيا من أهم الوجهات السياحية العالمية ، فقد باتت تنافس الكثير من دول الشرق والغرب ، لتمتعها بمقومات طبيعية وثقافية ساحرةفهي تمتلك أكبر المحميات الطبيعية في العالم.

أجمل الوجهات السياحية في ماليزيا

تعد ماليزيا من أجمل دول أسيا السياحية ، فعلى الرغم من أن السياحة في ماليزيا حديثة نسبيا ، إلا أنها أصبحت مصدر جذب للسياح من جميع أنحاء العالم ، وخاصة الدول العربية والإسلامية.

تتميز ماليزيا بالتنوع الثقافي والعرقي ، الى جانب التنوع البيئي فهي تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، مما جعلها تستحق لقب آسيا الحقيقية.

كما أن تكلفة السفر الى ماليزيا معقول جدا وغير مكلف كالدول الأخرى ، ومن أشهر الوجهات السياحية في ماليزيا:

كوالالمبور

تعد مدينة كوالالمبور من أهم المدن السياحية ، فهي العاصمة وأكبر المدن السياحية في البلاد ، وتقع غرب ماليزيا.

تجذب المدينة عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم ، فهي تضم عدد من الحدائق المميزة ، وكذلك المتحف الاسلامي وعدد كبير من مناطق التسوق.

من أشهر المعالم السياحية في المدينة برجا بتروناس ويطلق عليهما البرجين التوأم ، اللذان سجلا رقما قياسيا عالميا من حيث الطول ، وحديقة الطيور المحببة لدى الكثير من السياح ، وتعتبر من أكبر وأجمل المنتزهات في ماليزيا.

كوالالمبور عاصمة ماليزيا
كوالالمبور عاصمة ماليزيا

لنكاوي

تعتبد جزيرة لنكاوي من أجمل جزر ماليزيا التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم ، فهي تتميز بالمناخ الرائع والطبيعة الخلابة.

تعد الجزيرة من أهم المناطق السياحية التي تسمح بالإستمتاع بالألعاب المائية والرحلات المائية ، كما انها تضم عدد كبير من الحدائق والمنتزهات وأماكن الترفيه والمنتجعات.

من أشهر الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي شلالات الآبار السبعة ، وهي مكان طبيعي ساحر ممتد من ملايين السنين ، ومحمية كليم كارست التي تحتل جزءاً كبيراً من مساحة جزيرة بولاو في لنكاوي.

جزيرة لنكاوي بماليزيا
جزيرة لنكاوي بماليزيا

كاميرون هايلاند

تتميز كاميرون هايلاند بطبيعتها الساحرة ومناخها البارد ، فهي عبارة عن مرتفعات تمتد على مسافة 200 كم من العاصمة كوالالمبور.

تجذب مرتفعات كاميرون هايلاند العديد من السياح ، ومن أشهر المناطق السياحية بها مزارع الشاي التي تمتد  على مساحة 8000 فدان ، وتتميز بمنظر طبيعي خلاب فهي تقع وسط الجبال والمساحات الخضراء.

كما تضم مزارع الفراولة التي تقع وسط مساحات خضراء شاسعة ، حيث تشتهر هذه المنطقة بزراعة الفراولة ، إلى جانب عدد من المزارع الهامة مثل مزارع الفواكة.

مرتفعات كاميرون هايلاند بماليزيا
مزارع الشاي بمرتفعات كاميرون

اضف تعليق