كلمتين

أجمل الوجهات السياحية في روسيا ننصح بزيارتها لعام 2018

تعتبر روسيا من المناطق السياحية المتميزة ، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتنوعة بين الثقافية والتاريخية بالإضافة الى الشواطئ والمتنزهات والطبيعة الخلابة مما يجعلها وجهة سياحية عالمية.

أفضل المدن السياحية في روسيا

تضم روسيا العديد من الوجهات السياحية الرائعة ، حيث تتميز بالمدن الروسية بجمالها وتاريخها العريق ، كما أنها من الأماكن السياحية الرخيصة مقارنة بغيرها من البلدان الأوروبية مما يضمن لك قضاء عطلة جميلة ورخيصة الثمن، هذا بالإضافة الى أن هناك عدة دول تعفيها روسيا من التأشرة ومنها دول الخليج العربي.

إليك قائمة بأجمل المدن السياحية التي ننصحك بزيارتها أثناء رحلتك الى روسيا هذا العام.

  •  موسكو:

تضم العاصمة موسكو أهم الوجهات السياحية في روسيا ، حيث تجمع العديد من المعالم الهامة كالقصور والمتاحف والمتنزهات ، والأسواق والفنادق والمقاهي.

أشهر الأماكن الموجودة في موسكو الميدان الأحمر الذي يقع بين سوق تجاري شهير في موسكو وهو سوق كيتاي جوردو ، والكريملين ، ومن أشهر المعالم في موسكو متحف الدولة التاريخي ، وكتدرائية القديس باسيل ، وبرج أجراس إيفان الكبير.

كاتدرائية القديس باسيل-موسكو
  • سانت بطرسبرغ

تعتبر سانت بطرسبرغ من أهم الوجهات السياحية في روسيا ، تقع هذه المدينة في شمال غرب روسيا شرق خليج فنلندا بحر البلطيق وتعبر ثاني اكبر مدن روسيا ، بالإضافة الى أنها رابع اكبر مدينة في اوروبا.

تتميز المدينة بطقسها المعتدل في فصل الصيف ، كما أنه يوجد بها العديد من المزارات السياحية الجذابة حيث تضم حوالي 8 آلاف موقع أثري من اهمها قصر الشتاء، والقرية القيصرية، وقلعة بتروبافلوفسك، وساحة القصور، وشارع نيفسكي.

سانت بطرسبرغ
  • روسكيالا

تقع مدينة روسكيالا في جمهورية كاريليا شمال غرب روسيا ، والتي تتميز بأنها من أكثر الوجهات السياحية جمالا في روسيا بفضل طبيعتها الخلابة ، حيث تتمتع بعدد كبير من البحيرات والشلالات والأشجار التي تنمو على الصخور.

من أشهر المزارات السياحية في المدينة حديقة الجل ، وهي تضم وادي رخام ، وبحيرة تحتوي على مياه صافية ونقية.

روسكيالا
  • كازان

تعتبر كازان من أجمل المدن السياحية في روسيا ، وهي تقع في تقع في تتارستان ، كما أنها من أهم المدن التاريخية العريقة فيعود تاريخها لأكثر من ألف عام ، وهي غنية بالعديد من الثقافات والديانات المختلفة فتضم العديد من الكنائس والمساجد المتجاورة.

من أشهر المعالم السياحية بمدينة كازان قلعة الكرملين، مسجد قول شريف.

مسجد قول الشريف-كازان

اضف تعليق