كلمتين

أجمل المعالم السياحية في طرابزون لا تفوتها عند زيارتك لتركيا

تعتبر طرابزون من أجمل المدن السياحية في تركيا ، فهي تتميز عن باقي المدن بطبيعتها الخلابة وجوها الرائع ، لذلك ننصحك بزيارتها أثناء رحلتك الى تركيا.

أهم الأماكن السياحية في طرابزون

تقع مدينة طرابزون في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود ، وتعتبر من أكبر المحافظات في المنطقة الشمالية ، وتضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة ، أهمها:

دير سوميلا

يعد دير الأرثوزوكس اليوناني الذي يقع على قمة جبل ميلا من أكثر الأماكن شعبية في المدينة ، فهو يعتبر رمزا ثقافيا وتاريخيا هاما ، حيث أُسس عام 836 ميلاديا خلال حكم ثيودوسيوس ، وقد تم تجديده عدة مرات.

يتكون الدير من صرح الروك ، ومجموعة من الصروح الدينية الصغيرة ، وغرف للطلاب ، ومطابخ ، ومكتب ، ودار للضيافة.

يضم صرح الروك مجموعة من اللوحات الجدارية المميزة ، ويعود تاريخها للقرن الثامن عشر الميلادي.

دير سوميلا طرابزون – تركيا

بحيرة اوزنجول

ويعني اسمها البحيرة الطويلة ، وهي ثاني أكثر الأماكن شعبية في المدينة بعد دير سوميلا ، وتكونت هذه البحيرة نتيجة إنهيار أرضي والذي تحول بعد ذلك الى مجرى مائي.

تحيط البحيرة مساحات خضراء جميلة ، وهي مكان مميز لمحبي رياضة المشي والتخييم في الطبيعة النادرة.

بحيرة اوزنجول بمدينة طرابزون تركيا

مغرة تشال

تمتد مغارة تشال داخل أحد الجبال في المدينة ، وتعتبر ثاني أكبر مغارة في العالم ، حيث يقدر طول الممرات التي تم إكتشافها فقط ب 8 كيلو متر.

وتعتبر المغارة مكان مميز لمحبي الإستكشاف ، وقد فُتحت المغارة للزوار من داخل البلاد وخارجها عام 2013 ، والسماح لهم بالتجول على بعد 1 كيلو متر فقط.

تحتوي المغارة على ممر هوائي نظيف ، والتجول بها مفيد لمرضى الربو ، ومشاكل الجهاز التنفسي.

مغرة تشال بمدينة طرابزون- تركيا

مرتفعات السلطان مراد

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في المدينة ، حيث تشرعك هذه المنطقة أنك في حلم جميل ، فتتميز بموقعها الرائع فوق سفح الجبل ، وتتطل على منظر غاية في الجمال.

منظر خيالي لمرتفعات السلطان مراد في طرابزون-تركيا

قصر أتاتورك

بُني قصر أتاتورك عام 1890 ، وأعيد ترميمه بعدها ليصبح بشكله الحالي ، ويتميز القصر بتصميمه الرائع ، ويتحوي على حديقة جميلة يمكنك إلتقاط صورا تذكارية بها.

منظر رائع لقصر أتاتورك في الغروب

اضف تعليق