كلمتين

4 تطبيقات للهواتف الذكية قد تنقذ حياتك إذا وقعت في خطر

مع التقدم التكنولوجي ، أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية جزء من حياتنا اليومية ، فيوجد عشرات التطبيقات الإلكترونية متنوعة الإستخدام ، كتلك الخاصة بالمراسلة ، أو المواصلات ، ويوجد منها ما ينقذ حياة الإنسان في حالة الطوارئ.

هذه التطبيقات الإلكترونية تنقذ حياتك في حالة الخطر

نعرف الأن على بعض التطبيقات الإلكترونية على الهاتف الذكي ، والتي يمكنك إستخدامها في حالة الطوارئ ، والتي يمكنها أن تنقذ حياتك وحياة من معك عند الوقوع في أي خطر:

 أرقام الطوارئ

يساعدك هذا التطبيق عند تحميله من على جوجل بلاي Google play على معرفة أرقام الطوارئ مثل أرقام الإسعاف ، أو رقم الشرطة ، أو المطافي عند التعرض الى حريق أو تحرش ، أو إذا ضللت الطريق في مكان ما.

تطبيق أرقام الطوارئ

طلب الطوارئ والإسعافات الأولية

وهو عبارة عن تطبيق تعليمي يمكنك تحميله من على برنامج Google play ، ويساعدك هذا التطبيق على تعلم الإسعافات الأولية عند الطوارئ ، حيث تتطلب الحالات الطارئة معرفة الإسعافات ، وتطبيقها بشكل سريع جدا دون الإصابة بالخوف أو الذعر.

فيجب على كل شخص معرفة هذه الإسعافات التي يمكنها إنقاذ حياة الأشخاص عند التعرض لحادث سير ، أو الوقوع من مكان عالي أو الإصابة بأي مشكلة صحية طارئة ، لحين الوصول للطبيب.

تطبيق طب الطوارئ والإسعافات الأولية

جهات الإتصال الموثوقة

وهو أحد التطبيقات التي أصدرتها شركة جوجل ، ويمكن تنزيله من على برنامج Google play ، حيث يسمح لك هذا التطبيق بإضافة الأشخاص الى دائرة خصوصيتك ، كما يسمح لوالديك ، وأشقائك ، وأصدقائك المقربين عند إضافتهم بمعرفة مكانك في حالات الطوارئ.

كما يسمح لك هذا التطبيق بالوصول الى الأشخاص المقربين إليك عندما تكون في حاجة شديدة إليهم ، فعند حدوث أمر طارئ يمكنك الوصول إليهم سواء كنت متصل بالإنترنت أو لا ، وحتى إذا نفذت البطارية يعمل التطبيق ويتم تحديد مكانك.

تطبيق جهات الإتصال الموثوقة

شفرة مورس

يعتبر هذا التطبيق أحد الشفرات الدولية التي يمكنك إستخدامها في العديد من حالات الطوارئ ، حيث يمكنك من خلالها إرسال معلومات تستخدم عن طريق الضوء ، حيث يتم إصدار إشارة ضوئية بشفرة مورس.

تطبيق شفرة مورس

اضف تعليق