كلمتين

مصور سعودي يحوز على لقب “أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك” لعام 2018

حاز المصور السعودي هشام الحميد على لقب “أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك” لعام 2018 ، وذلك بعد تمكنه من حصد أكبر عدد من النقاط خلال المنافسات التي خاضها مع 3 مصورين آخرين.

المصور السعودي هشام الحميد يفوز بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك

استطاع المصور السعودي هشام الحميد الفوز بمسابقة برنامج تليفزيون الواقع “أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك2018” المذاع على قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي ، والذي أطلقته بالشراكة مع “أبوظبي للإعلام”، وشركة «نيكون» لدعم ورعاية المصورين الموهوبين في العالم العربي.

وخاض هشام منافسات قوية مع ثلاث مصورين هواة وهم المصور الإماراتي عبيد البدور ، والمصرية أمينة صبري ، واللبنانية سينثيا غصوب.

وقد أعرب الفنان هشام الحميد عن سعادته الكبيرة بعد فوزه بالمسابقة قائلا: “أن تكون مصور ناشيونال جيوغرافيك، هذا أشبه بالحلم الذي يراود جميع المصورين, لكنني ما زلت أجد ذلك بالمهمة التي لا يستهان بها, فمصور ناشيونال جيوغرافيك، هو مصور ذو مواصفات خاصة، يتعايش مع أصعب الظروف في المهمات التي يقوم بتصويرها، وتستغرق أشهراً، إن لم نقل سنوات”.

وتابع هشام أنه بصفته مصور متخصص في مجال تصوير السفر ، فهو دائما ما يبحث عن القصة في مختلف أنحاء العالم ، فهو يحب تصوير وجوه الأطفال وكبار السن ، والحكايات التي تدور بداخل القرى النائية ، والعادات والتقاليد المختلفة للشعوب والقبائل فهي تجذبه كثيرا ، والديانات والثقافات الغريبة والمتنوعة ، وغيرها من القصص اليومية.

وأضاف أن تلك القصص التي قام بتسجيلها من خلال عدسته هي التي أهلته لتحقيق إنجازات كثيرة وحصد جوائز دولية متنوعة ، وكان أبرزها:  الميدالية البرونزية في مسابقة مهرجان الصين الدولي الـ 15 ، وجائزة آل ثاني الدولية ، والميدالية الذهبية في مسابقة الإمارات الدولية للتصوير ، ومسابقة سيينا الدولية بإيطاليا التي تمكن من الفوز بها مؤخرا.

صورة لطفل إفريقي من أعمال المصور هشام الحميد

نصائح المصور هشام الحميد للمصورين الجدد

صرح المصور هشام الحميد أنه في بداية مشواره واجهته العديد من الصعوبات ، فلم يكن لديه الجرأة على إلتقاط الصور ، او التحدث مع الناس ومواجهتهم ، وعدم القدرة على تقبل رفضهم للتصوير ، ولكن مع انتشار ثقافة التصوير في البلاد أصبحت مهمة التصوير أسهل.

وقدم هشام عدة نصائح للمصورين الهواة من واقع خبرته الشخصية في هذا المجال:

  • يجب أن تقرأ وتتعرف الى الدول التي ستزورها ، ومعرفة عاداتهم وتقاليدهم لإبراز تلك الأشياء في صورك.
  • أثناء التصوير لا تحمل معك غير الكاميرا ، فكثرة المعدات تشتت المصور.
  • حاول أن تكون بسيطا في ملابسك وتعاملك وحديثك مع الناس ، للتعايش مع أي مجتمع.
  • احمل معك بعض الهدايا البسيطة كالحلوى أو الأقلام فهذه الأشياء البسيطة من شأنها أن تسعد الناس.
  • راقب أصدقائك في الرحلة ، ستتعلم منهم الكثير أثناء مشاهدتهم وهم يلتقطون الصور ، فهذا من مميزات الرحلات الجماعية.
صورة لطفلين تحت المطر من أعمال المصور هشام الحميد

اضف تعليق