كلمتين

من اجل تقييم نفسك في مجال التصوير الفوتوغرافي؟اجب على الأسئلة

في مجال التصوير الفوتوغرافي ينبغي على المصور تقييم نفسه كل فترة لكي يعرف إذا كان مصور محترف أم لا ، وما هي النتيجة التي وصل إليها بعد فترة من التصوير.

بعض الأسئلة لمعرفة مستواك في مجال التصوير

يمكنك تقييم نفسك ، ومعرفة إذا كنت مصور جيد أم لا ، وذلك عن طريق الإجابة على عدة أسئلة بنعم أو لا.

هل تأخذ الكاميرا في كافة الأماكن التي تذهب إليها؟

لا يعرف المصور أين ومتى يجد اللقطة المناسبة ، فعلى المصور المحترف أخذ الكاميرا الخاصة به الى أي مكان يذهب إليه ، فقد تجد المشهد المناسب وانت تتجول في الشارع ، أو في أحد المطاعم أو المتنزهات.

التصوير الفوتوغرافي

هل تحذف بعض الصور لأسباب تقنية؟

حتى لو كنت مصور جيد قد تجد نفسك تحذف بعض الصور لديك لأسباب مثل عدم الوقوف في الزاوية الصحيحة أو أن الهدف المصور تعبيرات وجهه غير واضحة.

ولكن المصور الجيد يجب أن يعلم كل شيء عن إعدادات الكاميرا فإذا كانت الصورة مأخوذة من زاوية جمية ولكن يوجد إهتزاز بها قد يسبب ذلك حذفها بالضرورة.

حذف الصور من الكاميرا

هل تستخدم أكثر من كارت ميموري؟

على المصور الجيد التصوير على عدة كروت صغيرة الحجم ، وعدم استخدام كارت ميموري واحد ، وذلك حتى يحمي المصور نفسه من حدوث تلف أو ضياع أحد الكروت قد يسبب ذلك ضياع جميع الصور التي إلتقطها المصور في حدث معين.

الكارت الميموري

هل تعطي إهتماما كبيرا للخلفية؟

تعد الخلفية من الأشياء الأساسية التي يهتم بها المصور الجيد ، وذلك لأن الخلفية السيئة أو المشوشة قد تسبب ضياع جمال الموضوع المصور ، وقد تشتت الألوان نظر المتفرج عن الموضوع الأصلي للصورة.

الاهتمام بالخلفية

هل تهتم بإستخدام زوايا مختلفة؟

على المصور الجيد تجربة عدة زوايا مختلفة للموضوع المصور للحصول في النهاية على صورة إحترافية ومتميزة ، فتصوير الموضوع من نفس الزاوية سيؤدي الى الحصول على صور تقليدية ليس بها أي إبتكار.

زوايا التصوير

هل تهتم بالإضاءة والألوان؟

يهتم المصور المحترف كثيرا للإضاءة وتسبب له قلق كبير ، حيث يقوم بحساب كمية الضوء ونوع المصدر ، ودرجة حرارة الألوان ، فإذا كانت الإضاءة زائدة أو غير كافية يقوم بضبط إعدادات الكاميرا على هذا الأساس.

التصوير الفوتوغرافي

هل تنتظر بعض الوقت قبل إلتقاط الصورة؟

يجب على المصور المحترف أن يتحلى بالصبر ، ويجب عليه قراءة المشهد ومعرفة الزاوية المناسبة قبل الضغط على زرار الشاتر”التصوير” ، كما يهتم بتكوين الصورة وإنتظار الإضاءة المناسبة والعناصر الجمالية للصورة لذلك فهو ينتظر مدة قبل الإلتقاط أو المصور غير الجيد ليس لديه صبر ، وأسهل شيء لديه الضغط على زرار الشاتر.

اضف تعليق