كلمتين

أفضل المواقع على الإنترنت تمكنك من بيع صورك وتضمن لك مرتب ثابت

يمكنك الكسب من خلال الصور الفوتوغرافية التي تصورها ، وذلك عن طريق بيعها على الإنترنت ، حيث يوجد العديد من المواقع على الإنترنت يمكن من خلالها عرض صورك للبيع.

مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت

انتشر السؤال عن المواقع الإلكترونية التي يتم من خلالها عرض الصور الفوتوغرافية للبيع ، يوجد العديد من المواقع على الإنترنت التي تهتم بمجال التصوير الفوتوغرافي ، ويوجد بها ملايين المشتركين الذين يقومون بشراء ما يحتاجون من الصور من خلال تصريح من الموقع المعروض عليه الصور ، فبدلا من قيام هؤلاء الناس بإستئجار مصور محترف يختارون ما يحتاجون من الصور في مختلف المجالات لشرائها من هذه المواقع.

فإذا كنت مصور محترف يمكنك تقاضي أجر شهري لا بأس به من خلال هذه المواقع عن طريق عرض صورك ، ولكن يجب أن تكون صورك مميزة ، ووذات جودة عالية ، وتحتوي على أغلب المعايير العالمية للصور كخطوط العين ، والتأطير ، والعزل الجيد ، وقاعدة الأثلاث وغيرها من العناصر.

إليك قائمة بأهم المواقع التي يمكنك عرض صورك للبيع عن طريقها:

موقع Alamy

يعد هذا الموقع رقم واحد من بين مواقع بيع الصور على الإنترنت ، وذلك لأنه يقدم لك أكبر نسبة دفع عن كل صورة يتم تحميلها وهو 50% من قيمة سعر الصورة على الموقع ، هذا بالإضافة الى أن الموقع لا يشترط أن تكون الصورة حصرية له ، فيمكنك تحميلها في مواقع أخرى وتقاضي أجر بيعها.

ويتميز الموقع بأن عدد زواره يصل الى ملايين يوميا ، فتكون فرصتك في بيع صورك أكبر.

Alamy

موقع ShutterStock

يعتبر موقع شاتر ستوك من المواقع المميز ، حيث قام بدفع أكثر من 350 مليون دولار لأصحاب الصور منذ بداية إنطلاقته ، ويتميز الموقع بأنه يضمن لك حقوق الملكية لصورك التي تحملها على الموقع فلا يقوم بنقل ملكية الصور لنفسه.

يدفع الموقع للمصور 30% من قيمة كل صورة يقوم الزوار بتحميلها من عليه ، أي ما يعادل حوالي 30 سنتا.

Shutter Stock

موقع  i Stock Photo

يعد موقع اي ستوك فوتو مفيد جدا للأشخاص للأشخاص المبتدئين في مجال رفع الصور وبيعها على الإنترنت ، كما أن الموقع يقوم بدفع 15% عن كل مرة يتم فيها تحميل صورتك ، كما يمكن أن يصل أجرك الى 45% على كل صورة حسب جماهيريتك وإقبال الناس على صورك.

ولكن الموقع يأخذ الصور حصريا عليه ، فلا يمكنك تحميل الصور على مواقع أخرى.

i Stock Photo

اضف تعليق